القضاء المصري يؤجل استئناف 20 قياديا إخوانيا على قرار حبسهم

أجلت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة هنا اليوم نظر الاستئناف المقدم من عشرين من قيادات وأعضاء جماعة (الاخوان المسلمين) على قرار النيابة بحبسهم احتياطيا الى جلسة بعد غد الثلاثاء .
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المتهمين طالبوا في استئنافهم على أمر الحبس الاحتياطي الصادر من النيابة على ذمة قضية اتهامهم “بالاشتراك في القتل وبث دعايات كاذبة بالداخل والخارج من شأنها المساس بالسلم والأمن العام” باخلاء سبيلهم على ذمة التحقيقات على ضوء ما تم تقديمه من خلال المحامين عنهم من انتفاء مبررات استمرار الحبس الاحتياطي بحقهم بما نحو يسمح باخلاء سبيلهم.
وكانت المحكمة قد طلبت في الجلسة السابقة لنظر الاستئناف مثول المتهمين أمامها غير أن وزارة الداخلية أرسلت الى المحكمة بجلسة اليوم خطابا جاء به أن دواعي الأمن حالت دون احضار المتهمين من محبسهم الى مقر المحكمة .
ومن بين أسماء المتهمين الذين تقدموا بالاستئناف على أمر الحبس الاحتياطي كل من نجل نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين سعد خيرت الشاطر والمحامي أحمد أبو بركة والمتحدث الرسمي باسم الجماعة أحمد عارف وآخرون من قيادات وأعضاء الجماعة .
وكانت النيابة أسندت الى المتهمين تهم “الانضمام الى جماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة عن تأدية عملها والاعتداء على الحريات الشخصية والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وكان الإرهاب أحدى وسائلها لتنفيذ أغراضها” .
كما وجهت النيابة اليهم الاتهام “ببث أخبار ودعايات كاذبة عن الأوضاع الداخلية للبلاد من شأنها تكدير الأمن العام والسلم في الداخل وبث دعايات في الخارج من شأنها المساس بالأمن القومي للبلاد”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.