مواجهة حاسمة للأزرق الشاب مع السعودية

يلتقي في السابعة من مساء اليوم منتخب الكويت للشباب مع نظيره السعودية على استاد الملك عبدالله الثاني في العاصمة الاردنية عمان ضمن منافسات الجولة الاخيرة من المجموعة الأولى لبطولة كأس العرب لكرة القدم تحت 20 سنة.

ويحتاج منتخب الكويت إلى الفوز من اجل ضمان التأهل إلى الدور قبل النهائي بشرط ان يفوز او يتعادل صاحب الضيافة الاردن مع السودان في المباراة الثانية التي ستقام في التوقيت نفسه لكي يتربع على القمة في حال تخطيه «الاخضر» السعودي.

كما يحتاج المنتخب السعودي إلى الفوز لضمان الصدارة وخطف بطاقة التأهل والصعود للدور نصف النهائي بعيدا عن الحسابات المعقدة.

ويحتل المنتخب السعودي مقدمة المجموعة برصيد 4 نقاط، ويليه منتخب الكويت في المركز الثاني وله 3 نقاط، بعد أن رجحت الأهدف كفته على المنتخب السوداني وله نفس الرصيد من النقاط، وجاء المنتخب الأردني في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، وتبخرت أحلامه مبكراً في المنافسة على التأهل بعدما خسر لقائه مع «ازرق الشباب» صفر/1 في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثانية للمجموعة وسجل هدف منتخب الكويت الوحيد نجمه محمد البذالي بالدقيقة (38)، في الوقت الذي خاض فيه المنتخب الأردني المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (37) بعد خروج لاعبه ليث البشتاوي بالبطاقة الحمراء بعد ابعاده هدفا كويتيا بيده.

وكان الاصرار الكويتي كبيرا في تجاوز الاردن لان الخسارة تعني توديعه المنافسة فعمل على البحث عن هدف يريح الاعصاب وهو ما كان يتحقق له بالدقيقة (38) عندما قام ليث البشتاوي بديل المصاب معاذ محمود بإخراج إحدى الكرات الكويتية المتجهة لشباك نور الدين حارس الأردن بيده ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها محمد البذالي لكن بني عطية تصدى لها بنجاح لترتد أمام البذالي ويضعها داخل الشباك معلنا هدف السبق للكويت.

وطالب مدرب «ازرق20» احمد حيدر لاعبيه بضرورة نسيان الفوز الذي تحقق على الأردن في الجولة الثانية والتركيز فقط في مباراة السعودية التي تعتبر هي بوابة العبور إلى الدور قبل النهائي في حال تحقيق الفوز الذي أصبح مطلبا للتفكير في المنافسة على لقب البطولة التي تعتبر من أهم المحطات في إطار الاستعداد لمنافسات نهائيات كأس أمم آسيا التي ستقام بالإمارات في نوفمبر المقبل،

وادى «شباب الكويت» امس تدريبه الاخير استعدادا للقاء اليوم ركز فيه المدرب حيدر على تلقين لاعبيه اللمسات الاخيرة للخطة التي سيواجه بها الأخضر، والتي في مجملها مجموعة الايجابيات التي برزت في مواجهتي السودان ثم الأردن والتي تعتمد في مفرادتها على اسلوب متوازن ما بين الدفاع والهجوم، مع اللعب بكثافة عددية في منطقة الوسط، للسيطرة على مجريات الأمور، كما تشير التوقعات إلى الإبقاء على التشكيل الأساسي الذي لعب به أمام الأردن.

وقال حيدر نحن نعلم جيدا قوة المنتخب السعودي الذي يمتلك عددا من اللاعبين الذين يمتلكون مهارات فنية عالية تجعلنا نعمل له ألف حساب خاصة في الشق الهجومي، لكن ذلك لا يمنعنا من الاجتهاد والبحث عن طريقة تضمن لنا الفوز لرسم خريطة طريق لشباب الكويت مستقبلا».

واكد حيدر بأن مواجهة اليوم بين «الازرق» و«الاخضر» ستكون صعبة على المنتخبين لكونهما يلعبان من اجل الفوز فقط لحسم بطاقة التأهل للدور الثاني.

وأضاف حيدر بان اصرار وحماس وعزيةم لاعبي «ازرق20» عوضت نقص الاستعداد الجيد للبطولة بالشكل الأمثل في ظل قصر فترة الإعداد، لكننا نسعى لتحقيق نتائج ايجابية ترتد ايجابا على تحضيراتنا للاستحقاقات المقبلة.
وأدى المنتخب السعودي مرانه تحت إشراف مدربه الإسباني سيرخيو مرانا قويا امس بعد المران الخفيف اول من امس والذي كان في مسبح الفندق لتفكيك العضلات وإراحة اللاعبين بعد الجهد الكبير الذي بذلوه امام السودان وانتهى بتتويج منتخبهم بالفوز بثلاثية نظيفة وسجل أهداف المنتخب السعودي طلال عبسي في الدقيقة (46) من زمن الشوط الأول وفي الشوط الثاني سجل هدفين حملا إمضاء أحمد الشهري.

أكد خوسيو بأن المنتخب الشعودي الشاب الحالي سيكون بمثابة الجيل الذهبي القادم لكرة القدم السعودية.
وأضاف بأنه لم يمر سوى شهرين على تسلمه مهمة القيادة الفنية للمنتخب السعودي وهو الآن يحاول رسم فكرة في ذهنه عن الشخصية الفنية للكرة السعودية حتى تكون صورة العمل أوضح وأعمق وبما ينعكس ايجابا على نتائج المنتخب السعودي الذي يمتلك الطموحات المستقبلية للمنافسة على كافة الألقاب.

وقال أعتقد أن هنالك العديد من لاعبي المنتخب الشاب يمتلكون الموهبة وسنسعى في المرحلة المقبلة لتوظيب مهارات اللاعبين وتوظيف قدراتهم بما يخدم صالح المنتخب السعودي ومستقبله القادم.
وشدد بأن المنتخب السعودي قدم أداء أفضل أمام الأردن من المباراة التي جمعته مع السودان» صحيح أننا تعادلنا مع الأردن سابقا 1-1 وفزنا اليوم على السودان 3-0 لكن قدمنا في المباراة الأولى أداء فنيا أفضل، ونحن سنسعى لتقديم الأفضل في مواجهتنا المقبلة أمام الكويت لحسم بطاقة التأهل للدور القادم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.