وزير الإعلام: نأمل في قناة عربية موجهة للقارة السمراء

أعرب وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح اليوم عن أمله في انشاء قناة عربية موجهة للقارة الافريقية بهدف تعزيز التواصل العربي الافريقي في مجالات الاقتصاد والاعلام والسياسة والاستثمار.

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحافي خلال لقائه وفودا اعلامية عربية ودولية ان الكويت ستعمل على دراسة اقتراح بانشاء هذه القناة كان قد طرحه بعض اعضاء الوفود الاعلامية حتى يتحول الحلم الى حقيقة.

واكد ان الكويت لا تدخر وسعا في العمل على لم الشمل العربي ومساعدة الدول في مختلف انحاء العالم وذلك استجابة لتوجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وتنفيذا لسياسة سموه الحكيمة التي ينتهجها من اجل تعزيز التواصل والتعاون بين الدول وبما يخدم مصالح شعوبها.

وردا على سؤال اشاد الشيخ سلمان الحمود بالدور الذي تؤديه مصر على الصعيدين الاقليمي والدولي مؤكدا حرص الكويت على الاستمرار في مساعدة مصر حتى تنقشع الغمة عنها ويعود دورها الريادي في المنطقة.

واوضح ان القمة العربية الافريقية الثالثة التي ستستضيفها الكويت غدا ستعمل على تقريب وجهات نظر الجانبين العربي والافريقي فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والثقافي.

واكد اهتمام الكويت باستضافة المؤتمرات العالمية والاقليمية التي تخدم مصالح دول وشعوب العالم العربي وافريقيا وذلك انطلاقا من حرصها على لعب دور كبير على المستويين الاقليمي والدولي تنفيذا لسياسة الدولة الخارجية وتوجيهات سمو امير البلاد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.