روحاني: المبالغة في المطالب قد تعرقل مفاوضات البرنامج النووي

حذر الرئيس الايراني حسن روحاني من ان المطالب الغربية المبالغ فيها يمكن ان تعرقل المفاوضات الجارية بين ايران ومجموعة دول (5 + 1) حول برنامج بلاده النووي.

وقال روحاني في مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وفقا لوسائل الاعلام الايرانية ان تقدما جيدا حصل في المفاوضات الاخيرة “لكن على الجميع ان يولوا اهتماما لهذه النقطة وهي ان المطالب المبالغ فيها يمكن ان تعرقل اتفاق الربح لكل الاطراف” .

واضاف بانه “لا يجب ان تخلق ظروفا تؤدي الى المساس بعزم وارادة الطرفين في التوصل الي الاتفاق والنتيجة التي ترضي الطرفين”.
وشكر روحاني روسيا لمواقفها في المفاوضات الاخيرة حول برنامج ايران النووي التي جرت مؤخرا في جنيف مصرحا ان “ايران اعلنت في العديد من المناسبات ان كافة نشاطاتها النووية سلمية وتخضع لمراقبة الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

وبشان وضع المنطقة وسوريا قال الرئيس الايراني ان ايران وروسيا لديهما وجهات نظر مشتركة كثيرة بشأن سوريا وان “كافة الدول المؤثرة ايقنت ان الحرب لم تعد سبيلا لحل هذه الازمة وقد قبل الجميع بان الجماعات الارهابية تشكل خطرا كبيرا على المنطقة”.

واكد روحاني “اننا نستطيع ان نحول وجهات نظرنا الايجابية في اجتماع (جنيف 2) الى اتفاقيات هامة اذا توفرت الظروف اللازمة بيد ان مشاركتنا في هذا الاجتماع سيكون ممكنا بدون وضع شروط مسبقة”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.