سلمان الحمود يؤكد حرص الكويت على توفير التسهيلات للمشاركين في القمة العربية الافريقية

أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح الحمود الصباح هنا اليوم حرص دولة الكويت بتوجيهات سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على توفير كافة التسهيلات للمشاركين في القمة العربية الافريقية.
وقال الشيخ سلمان في تصريح صحافي على هامش زيارته المركز الاعلامي المصاحب للقمة العربية الافريقية الثالثة في قصر بيان “اننا بحاجة اليوم الى مد يد التعاون مع القارة السمراء لتحقيق المزيد من الرفاهية لشعوبنا”.

وقال ان السياسة الخارجية الكويتية أرست ثوابت رئيسية بتعاملها مع العالم أجمع بنيت على عوامل الاحترام المتبادل والثقة مشيرا الى المكانة الدولية للدبلوماسية الكويتية التي جعلتها عنصر التقاء وتواصل.

واوضح ان شعار القمة (شركاء في التنمية والاستثمار) يحتم العمل على تفعيله من خلال الاستثمار والتنمية في كافة المجالات وتحقيق التقارب السياسي المأمول حتى يتحقق التعاون السلمي.

وقال ان التواصل الثقافي يعد تجسيدا لعلاقات التعاون بين الشعوب التي نسعى جميعا لتوطيدها مشيرا الى أن اللجنة المنظمة لأعمال القمة وضعت العديد من الأنشطة الثقافية المصاحبة لأعمال القمة لتقديم تراث وثقافات الدول المشاركة للشعوب الأخرى.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.