السفير الكندري: الفلبين تشيد بتبرع الكويت لضحايا إعصار “هايان”

قال سفير الكويت لدى الفلبين وليد الكندري ان كبار المسؤولين في الحكومة والبرلمان الفلبيني أشادوا بالتوجيهات التي اصدرها صاحب السمو أمير البلاد حول تبرع الكويت بقيمة 10 ملايين دولار امريكي كمواد اغاثة عاجلة لضحايا اعصار (هايان) الاستوائي الذي ضرب الفلبين مؤخرا.

واوضح السفير الكندري في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركة السفارة في السوق الدولي الخيري ال47 في العاصمة الفلبينية مانيلا “ان السلطات الفلبينية تقدر المساعدة الانسانية التي قدمتها دولة الكويت اثناء تعرض الفلبين لاعصار (هايان) الاستوائي ما يعزز بدوره مد جسور الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين”.

واضاف أنه أكد للمسؤولين في الفلبين حرص دولة الكويت على تجسيد دورها الانساني المعهود وتعاطفها مع المتضررين من جراء هذا الاعصار المدمر الذي راح ضحيته حتى الآن اكثر من 4000 شخص وتسبب في تشريد الملايين.
وذكر السفير الكندري ان السفارة الكويتية شاركت في جناح خاص في السوق الدولي الخيري الذي تنظمه وزارة الخارجية الفليبينية بالتعاون مع السفارات المعتمدة لدى الفلبين وافتتحه وزير خارجية الفلبين ألبريت ديل روساريو حيث استعرضت السفارة العديد من المنتجات الكويتية والقطع التراثية التقليدية مبينا “أنه سيتم انفاق ريع هذا السوق على مشاريع عديدة لمساعدة الفقراء والأيتام في الفلبين”.

واشار الى “أن مستشارة الرئيس الفلبيني في مباحثات السلام بين حكومة الفلبين وجبهة تحرير مورو الاسلامية الوزيرة تريسيتا ديليس وبعض المسؤولين في الحكومة الفلبينية زاروا جناح دولة الكويت في السوق الخيري وأبدوا اعجابهم بما احتواه الجناح الكويتي من منتجات ومعروضات تراثية أبرزت الوجه الحضاري والتراثي الأصيل لدولة الكويت”.

واشاد السفير الكندري بدور جميع الجهات الكويتية التي شاركت في السوق الدولي الخيري ال47 وبالأخص وزارة الخارجية الكويتية وكل الشركات الكويتية التي تبرعت لهذا السوق الخيري ولجميع من ساهم في انجاح هذه المشاركة الكويتية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.