ممثلا الصين وبريطانيا يؤكدان على أهمية القمة العربية الافريقية في تحقيق الشراكة

أكد ممثلا الصين وبريطانيا في القمة العربية الافريقية الثالثة اليوم أهمية القمة في تحقيق الشراكة والتنمية.

وقال رئيس وفد جمهورية الصين الشعبية في القمة العربية الافريقية الثالثة وزير الشؤون المدنية لي لي قوه ل الوزير قوه في كلمته بافتتاح القمة باسم الرئيس الصيني ان القمة تعكس الرغبة المشتركة للدول النامية بما فيها العربية والافريقية في تحقيق التنمية.

وأعرب عن الثقة بان هذه الدول ماضية في ذلك قدما الى الامام مؤكدا أهمية هذه القمة خصوصا لناحية تعزيز مفهومي التنمية والسلام باعتبار ان لا تنمية دون سلام والعكس صحيح.

وأشاد الوزير بعلاقات الصداقة الطيبة الصينية العربية والصينية الافريقية التي تضرب جذورها عميقا في جميع المجالات كشركاء وأصدقاء وتمثل ذلك في اقامة منتدى التعاون الصيني العربي ومنتدى التعاون الصيني الافريقي ما يشكل قوة دفع للعلاقات قدما الى الامام وصولا الى نموذج لتعاون دول الجنوب الجنوب.

ولفت الى التوجه المهم للسياسة الخارجية الصينية في الحرص على دفع اتعاون الشراكة الاستراتيجية الجديدة نحو تحقيق مزيد من التطور معربا عن اطيب التمنيات بان تحقق هذه القمة النجاح الكامل.

من جهته أعرب ممثل رئيس وزراء بريطانيا في القمة العربية الافريقية ألن دنكن عن ثقته بأن تتوج القمة بشراكة جديدة بين المنطقتين العربية والافريقية وبريطانيا.

وقال دنكن في كلمته بافتتاح القمة العربية الافريقية الثالثة في الكويت ان القمة فرصة لمناقشة التنمية التي تشغل الجميع مشيرا الى “ريادة بريطانيا” في مجال التنمية وحقوق الانسان.

وأعرب عن شكره وتقدير لسمو أمير البلاد على استضافة القمة الثالثة معربا عن امله في ان تخرج بالنتائج المرجوة.

ودعا الى الاستعداد لمؤتمر المانحين الثاني الذي تستضيفه الكويت مطلع العام المقبل من اجل مساعدة السوريين الذي يمرون بظروف صعبة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.