البرلمان العربي: نتطلع لقرارات ناجمة عن القمة لتنفيذ خطة العمل الأفروعربية

أعرب رئيس البرلمان العربي احمد الجروان اليوم عن تطلعه الى ان تحقق القمة العربية الافريقية تعزيز العلاقات البرلمانية العربية الافريقية لما لها من دور فاعل في ترسيخ البعد الشعبي في مسيرة العمل المشترك.

وقال الجروان بكلمته في افتتاح القمة العربية الافريقية الثالثة ان القمة تنعقد في ظل تحديات وتطورات اقليمية وعالمية بالغة الدقة والاهمية تتطلب العمل على تعزيز التعاون العربي الافريقي بما يحقق لشعوب المنطقتين التقدم والازدهار في جميع المجالات.

وأضاف ان البرلمان العربي يتطلع الى ان تتوصل القمة الى العديد من القرارات التي تعزز القدرات المؤسسية لتنفيذ خطة العمل الافريقية العربية وما يمكن ان تؤدي اليه من حلول مناسبة لتحسين مستوى معيشة الانسان العربي والافريقي.

ورأى ان أهم التطلعات من هذه القمة اقامة علاقات متينة بين دول القارة الافريقية جميعا لدعم السلام واعادة الاعمار والتنمية في فترة ما بعد النزاعات وتشجيع فرص الاستثمار بين المنطقتين وحل مشاكل البطالة ومسببات الهجرة غير الشرعية ووضع برامج انمائية بصفة خاصة في مجال الاقتصاد والصحة والتعليم والثقافة والتكنولوجيا والطاقة.

ودعا الحكومات العربية والافريقية الى سن قوانين وتشريعات لازمة لحماية المرأة وتعزيز تمكنها في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.