المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء في العالم يواصل جلساته بالرياض

واصل المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء في العالم جلساته اليوم بمشاركة رئيس مجلس الادارة المدير العام ل”كونا” الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح.

وناقش المشاركون في الجلسة التي عقدت بعنوان (منتجات وخدمات جديدة في الأسواق) موضوعات تتناول استراتيجيات التطوير الحديثة وحضورها في مجالات تسويق المنتجات والخدمات لوكالات الأنباء وحجم التحديات التي تواجهها في العالم الحديث والحياة اليومية.

كما تناولت تطور العمل الإعلامي في مجال وسائل الإعلام الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعية والإنترنت عبر الأجهزة الذكية الحديثة وأهمية تعدد المصادر في تتبع الأخبار والبحث عن طرق وبدائل متطورة واستخدام التقنيات الحديثة وتوسيع إدراك وإمكانيات صحافيي وكالة الأنباء.

وتضمنت المناقشات الدعوة الى التوسع في تكوين المنتجات والخدمات الإخبارية والوسائط المتعددة والإنتاج والتوزيع للمحتوى والمصداقية في بث الأخبار في مختلف وسائل الإعلام الحديث.

وفي محور اخر تناول رئيس مجلس الإدارة والمسؤول التنفيذي لوكالة الصحافة الفرنسية ايمانويل هوغ الآثار المترتبة جراء كثرة وسائل الإعلام في جودة نقل المعلومة للمتلقي مستعرضا كيفية التواصل مع العملاء دون الحاجة إلى وسائل الإعلام وتحسين نوعية المنتج للعملاء القدامى والاستفادة من جميع مصادر الأخبار والتحري من دقتها وجمع المحتوى الإعلامي.

وتطرقت ورقة عمل قدمها الرئيس والمسؤول التنفيذي الرئيسي في وكالة الانباء الاسبانية خوزيه انطونيوفيرا الى أزمة الإعلام التقليدي وانخفاض إيرادات الصحف واستحواذ الانترنت على الإعلان التجاري من الصحف اضافة الى أثر الأزمة الاقتصادية على وسائل الإعلام وايجاد الحلول المناسبة للنهوض بالإعلام والمهنية في تحليل وتقديم الأخبار وتقديم المنتج الجديد والحرص عل الجودة.

كما تركزت المناقشات حول موضوع الخدمات الجديدة وسبل ايجاد موارد لوكالات الأنباء في العالم في ظل المنافسة الجديدة من وسائل الإعلام الحديثة ووسائل البحث عن التغيير وايجاد طرق متنوعة لتوسيع أعمال الوكالات.

وشملت أيضا التركيز على الموارد التي تعتمد على المقاطع المرئية وتحويل الأخبار إلى مشاهد مصورة (فيديو) والبحث عن مستهلكين جدد وتوفير منتجات جديدة وكيفية الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن المقرر ان يستأنف المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الانباء جلساته غدا بمناقشة محاور تتناول وجهات نظر مذيعي الاخبار باللغة العربية حول وكالات الانباء واستغلال الفرص الجديدة وكيفية تلبية وكالات الانباء للاحتياجات المستقبلية للصحف.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.