الشيخة نعمية: المنتدى الأولمبي الأفرواسيوي لرياضة المرأة نجح بكل المقايس

أعربت رئيسة الاتحاد الكويتي لرياضة المرأة ورئيسة اللجنة التنظيمية للرياضة الخليجية الشيخة نعيمة الاحمد الجابر الصباح عن بالغ سعادتها لحضور فعاليات المنتدى الاولمبي الافرواسيوي لرياضة المرأة الذي اختتم اعماله اليوم في الكويت وحقق نجاحات غير مسبوقة.

وقالت الشيخة نعيمة في تصريح خاص لـ”كونا” ان الحضور الكبير الذي شهده هذا المؤتمر يدل على الاهتمام غير المسبوق بدور المرأة في الرياضة كونها شريك للرجل في جميع المجالات.

وعبرت عن التمنيات بان يتم الاخذ بالتوصيات التي خرج بها المؤتمر لتصل الى اللجنة الدولية الاولمبية وتتبناها باقرب وقت.

واضافت انها “تعلمت الكثير من هذا المؤتمر واكتسبت خبرات عديدة في مجالات مختلفة” بعد مناقشات وجلسات ضمت اكثر من 100 امرأة من دول قارتي افريقيا واسيا ناقشن فيها المصاعب التي يواجهونها ورفع توصيات وحلول في هذا الشأن.

واوضحت ان من اهم التوصيات التي خرج بها المؤتمر ان تبدي اللجنة الاولمبية الدولية اهتماما اكبر في المرأة وان تضم الاتحادات الدولية واللجان الوطنية الاولمبية اعضاء نسائية.

وأكدت ان هذا المؤتمر ابرز اهمية المرأة في الرياضة واهمية وجودها كقيادية وليس كرياضية فقط مشيرة الى مطالبات الحضور بان يصل تمثيل المرأة في اللجنة الاولمبية الدولية الى 50 في المئة لتحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في جميع الالعاب.

ولفتت الى حديث رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد الفهد الصباح في الحفل الختامي للمؤتمر اليوم والذي شدد على ضرورة ان يكون للمراة نصيب كبير في جميع اللجان الوطنية الرياضية.

واكدت ان الشيخ احمد الفهد استمع للمشاكل التي يواجهها الرياضيين من الجنسين ووعد ب “حلول مناسبة لهم” وتوفير جميع الامكانيات للارتقاء بالرياضة الكويتية.

كما عبرت عن السعادة بحضور اول مؤتمر يضم نساء رياضيات وقياديات من القارتين الافريقية والاسيوية اجتمعن في الكويت لمناقشة مشاكلهم وايجاد السبل لحلها معربة عن الفخر عندما تم تعريفها للحضور من قبل الشيخ احمد الفهد كرئيسة للاتحاد الكويتي لرياضة المرأة ورئيسة اللجنة التنظيمية للرياضة الخليجية مما يؤكد اهمية دورها في تطوير رياضة المرأة في الكويت ومنطقة الخليج العربي.

وانطلقت فعاليات المنتدى الاولمبي الافرواسيوي لرياضة المرأة في الكويت الاثنين الماضي بمشاركة اكثر من 100 دولة من افريقيا واسيا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.