“العون المباشر”تخصيص سمو الامير جائزة باسم السميط .. بادرة وفاء

قالت جمعية العون المباشر ان تخصيص سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح جائزة مالية سنوية باسم الراحل الدكتور عبدالرحمن السميط رحمه الله يعد بادرة وفاء وعرفان لابن من أبناء الكويت ورائد العمل الخيري والانساني في أفريقيا.

واشاد رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور عبدالرحمن المحيلان لـ” كونا” اليوم بالمبادرة الكريمة من سمو أمير البلاد معتبرا ذلك تقديرا للعمل الخيري الذي قامت وتقوم به المؤسسات الخيرية الكويتية في الدول الافريقية.

واشار المحيلان الى ان الكويت رائدة في العمل الخيري والانساني حيث وصلت أيادي الخير الكويتية الى كل أصقاع آسيا وأوروبا وربوع وغابات أفريقيا السمراء حاملة معها الخير الكثير لشعوب هذه الدول.

واضاف ان المبادرة بتخصيص الجائزة باسم الدكتور السميط رحمه الله تعد كذلك تثمينا لجهوده الكبيرة التي قام بها في القارة السمراء والتي تناولت شتى الجوانب الانسانية التي تساهم في تنمية الشعوب الافريقية.

وتقدم الدكتور المحيلان بالشكر الجزيل لصاحب السمو أمير البلاد على دعمه واطلاقه لهذه الجائزة المباركة سائلا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ الكويت وأميرها وسائر بلاد المسلمين من كل مكروه.

وكان سمو أمير البلاد رئيس القمة العربية الافريقية الثالثة اعلن خلال كلمته الافتتاحية بالقمة تقديم الكويت قروضا ميسرة للدول الافريقية بمبلغ مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة الى جانب تخصيص جائزة سنوية بمبلغ مليون دولار باسم المرحوم الدكتور عبدالرحمن السميط تختص بالأبحاث التنموية في أفريقيا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.