وفد طلابي كويتي يقدم 3 بحوث في المؤتمر البيئي الثاني لجامعات الخليج

قدم وفد دولة الكويت المشارك في المؤتمر الطلابي البيئي الثاني لطلاب وطالبات جامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم ثلاثة بحوث علمية تناولت موضوعات بيئية مختلفة .

وأوضح رئيس الوفد مستشار الاتفاقيات البيئية بالهيئة العامة للبيئة بدولة الكويت الدكتور أحمد خليفة الموسى لـ”كونا” أن البحوث المشاركة تضمنت بحثا بعنوان “مدينة خالية من النفايات” مقدم بالمشاركة بين الطالبتين بزة الصقر وحصة البنوان وبحثا آخر بعنوان “المشروع البيئي لتصميم خزان الصرف الصحي” للطالب مشعل عبدالسلام بينما تناول البحث الثالث والأخير موضوع “الاحتباس الحراري” وقدمه الطالب مبارك أحمد .

وأضاف الموسى ان اختيار هذه البحوث جاء بترشيح من جامعة الكويت التي كلفت مجموعة من طلبتها لإجراء بحوث علمية تتناول قضايا بيئية مهمة مشيرا إلى أن البحوث المقدمة كانت بحوثا تجريبية قابلة للتطبيق ونالت استحسان الوفود المشاركة.

وشدد على حرص دولة الكويت على المشاركة في مثل هذا المؤتمر الطلابي لأهميته في صقل مواهب الطلاب والطالبات المشاركين وتنميتها وتطوير مهاراتهم إضافة إلى تعزيز التعاون والترابط بين أبناء المجتمع الخليجي الواحد وتبادل الخبرات فيما بينهم .

وذكر الدكتور الموسى أن المؤتمر سيصدر مجموعة من التوصيات وتعميمها على الجامعات الخليجية والمهتمين بالمجال البيئي .

ويضم الوفد الكويتي المشارك أربعة من الطلاب والطالبات المتميزين في كلية الهندسة بجامعة الكويت.

يذكر أن المؤتمر الذي يختتم أعماله اليوم تضمن خمس جلسات علمية تمحورت موضوعاتها حول العنوان الرئيسي للمؤتمر (المواد الكيميائية.. إدارة وتخطيط) وتناولت المواد الكيميائية وكيفية التخلص منها والاتفاقيات البيئية الخاصة بالتخلص من المواد الكيميائية ونقلها عبر الحدود وأنواع المواد الكيميائية وطرق تخزينها وإدارة النفايات الكيميائية وإعادة تدويرها واختراعات وأفكار للمحافظة على البيئة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.