الجيش اللبناني يفكك عبوة زنتها 500 كيلوغرام من المواد شديدة الانفجار في البقاع

اعلن الجيش اللبناني انه فكك فجر اليوم عبوة معدة للتفجير زنتها 500 كيلوغرام من المواد شديدة الانفجار كانت موضوعة في مركبة بمنطقة البقاع.
وذكرت الوكالة الوطنية الرسمية للاعلام ان” فرقة الهندسة في الجيش اللبناني في البقاع فككت عند الثانية فجرا مركبة رباعية الدفع كانت معدة للتفجير على طريق البقاع الشمالي في اتجاه بيروت بين بلدتي مقنة وبونين وفي داخلها 500 كيلوغرام من مادة ال(تي ان تي) والسيفور وبودرة الالمنيوم وقذيفتا هاون مربوطتان بجهاز تحكم حديث (اون اوف)”.

واشارت الى ان المركبة مصابة بطلقات نارية في اطاراتها والزجاج من الجهة الشمالية لافتة الى ان عناصر المخابرات والجيش اللبناني قامت بتطويقها منذ منتصف الليلة الماضية وقطعت الطريق الدولي وحولت السير الى طريق ترابي فرعي استحدثته حفظا للسلامة العامة واستدعت فرق الهندسة التي عملت على تفكيكها.

وكانت جماعة تدعى (كتائب عبدالله عزام) تبنت تفجيرين وقعا الثلاثاء الماضي قرب السفارة الايرانية في بيروت واسفرا عن سقوط 23 قتيلا على الاقل وحوالى 150 جريحا.
وفي شهر اغسطس الماضي هزت انفجارات مسجدي التقوى والسلام في طرابلس شمال لبنان والضاحية الجنوبية لمدينة بيروت ما ادى الى سقوط مئات القتلى والجرحى.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.