حركة النهضة: لا عرضاً رسمياً من حركة نداء تونس لاقتسام السلطة

قال القيادي البارز بحزب “حركة النهضة” الحاكم ووزير الصحة بتونس عبد اللطيف المكي إنه لا يوجد عرض “بصفة رسمية” من حركة “نداء تونس” المعارضة الرئيسية من أجل اقتسام السلطة.

وأوضح المكي في تصريح له نشرته صحيفة (المغرب) التونسية المستقلة هنا اليوم أن “كل ما في الامر هو أن أطرافا مقربة من نداء تونس كانت تأتي على هامش اللقاءات بين رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي وتطرح مثل هذه المسائل”.

وجدد القيادي بحركة النهضة تمسك حزبه بالحوار الوطني ومبادرة طرحتها لجنة رباعية ترعى الحوار كحل للوصول الى توافق قائلا “نحن نتعامل مع كل مسار ايجابي ووطني أما المسائل والطرق الاخرى فنحن غير معنيين بها ولن نتعامل معها”. كما أكد المكي أن استئناف الحوار الوطني وانجاحه “أمر ممكن فقط لو بذل الجميع مجهودا للوصول الى هذا الهدف ولو تخلصت بعض الاطراف من ممارسات تريد من خلالها عرقلة خطوات الحوار الوطني” دون أن يتطرق الى طبيعة هذه الممارسات أو ذكر الاطراف التي تقف وراءها.

ويأتي موقف وزير الصحة التونسي في أعقاب تصريح أدلى به القيادي بحركة النهضة ووزير الدولة المكلف بالهجرة حسين الجزيري بشأن “مساعي حركة نداء تونس المعارضة لعقد صفقة مع حركة النهضة”.

وتشهد الساحة السياسية التونسية في الآونة الاخيرة جدلا واسعا حول امكانية الاعداد بضغوطات داخلية وخارجية لصفقة تهدف الى اقتسام السلطة بين حزب (حركة النهضة) الحاكم مؤقتا وحركة (نداء تونس) المعارضة الرئيسية كسبيل للخروج من الازمة واعادة الاستقرار السياسي والاجتماعي ومحاربة الارهاب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.