“الاستئناف” أيدت براءة متهم من القتل الخطأ

ايدت محكمة الاستئناف امس برئاسة المستشار عبدالله العثمان حكم براءة المتهم من تهمة القتل الخطأ وبراءته من جميع التهم وغرامته 10 دنانير عن تهمة انحراف عن الطريق.
ووجه الادعاء العام للمتهم انه لم يتقيد بمدلول الخطوط الارضية اثناء قيادته المركبة. وتسبب وفق خطأه السابق بعدم التزامه بمدلول الخطوط الارضية فانحرف يسارا، مما ادى للاصطدام بسيارة المجني عليه، وألحق اضرارا مادية بالسيارتين، وتسبب نتيجة خطأه السابق وعن غير قصد بقتل المجني عليه الذي توفي نتيجة الاصابات التي لحقت به من جراء الحادث والموصوف بتقريره الطبي الشرعي المرفق.
حضر امام المحكمة دفاع المتهم المحامي حسين العصفور وقال في دفاعه: ان نتيجة خطأ المجني عليه تسبب في وقوع الحادث، ودفع بانقطاع وعدم توافر الرابطة السببية بين خطأ المتهم والمجني عليه، مشيرا متى كان ذلك وكان من المقرر قانونا ان الدليل الجزائي دليل يقيني يبنى على الجزم واليقين ولا يبنى على مجرد الظن والتخمين والاعتبارات الوهمية المجردة؟
واضاف ان ادلة الاتهام في واقعة الدعوى قد بنيت على مجرد مزاعم وظنون لا اساس لها من الصحة الامر الذي يترتب عليه اطراحها وعدم الاستناد اليها أو التعويل عليها.
واكد ان المحكة قد اصابت كبد الحقيقة ببراءتها المتهم عن التهم المنسوبة اليه.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.