بيان للاستثمار: البورصة تغلق تداولات الاسبوع على تراجع في مؤشراتها الثلاثة

ذكرت شركة (بيان) للاستثمار أن مؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلقت تداولات الأسبوع الماضي على تراجع في مؤشراتها الثلاثة.
وأوضحت أن المؤشر السعري انهى تداولات الأسبوع منخفضا بنسبة 0.79 في المئة متأثرا بعمليات البيع التي تركزت على الأسهم الصغيرة والقيادية كما انخفض كل من المؤشر الوزني بنسبة 0.80 في المئة ومؤشر (كويت 15) بنسبة 1.22 في المئة.

وأشارت الى ان المؤشر السعري أغلق دون مستوى 7900 نقطة على وقع المضاربات السريعة التي عادت لقيادة السوق مرة أخرى حيث شهد السوق في أغلب الجلسات اليومية أداء غلب عليه التذبذب متأثرا بعمليات جني الأرباح السريعة.

وبينت أن جني الارباح تم على الأسهم الرخيصة والقيادية على حد سواء وتركزت على بعض الأسهم التي كانت قد حققت ارتفاعات متباينة في الفترة السابقة مما أدى الى تراجع السوق خلال الأسبوع الماضي.

وقالت ان نشاط التداول حقق ارتفاعا في القيمة المتداولة لتبلغ نسبة النمو 13.5 في المئة وذلك على الرغم من خسائر مؤشرات السوق الثلاثة.

واشارت الى غياب القفزات السعرية للأسهم كردة فعل ايجابية للسوق وهو ما يعكس ضعف المحفزات الاقتصادية والسياسية ورغبة المحافظ والصناديق الاستثمارية في المحافظة على المستويات السعرية الحالية للأسهم حتى بداية 2014.

وقالت ان جزءا من تلك المحافظ يستثمر في الأسواق الخليجية في المنطقة بحثا عن فرص استثمارية مجدية الأمر الذي انعكس سلبا على أداء المؤشرات الثلاثة لتنهي تداولاتها في المنطقة الحمراء خلال معظم جلسات الأسبوع الماضي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.