منها اتهام مرسي بالتخابر..النائب العام المصري يحظر النشر في 4 قضايا

أصدر النائب العام المصري اليوم قرارا بحظر نشر تحقيقات تباشرها نيابة أمن الدولة العليا في اربع قضايا منها اتهام الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين من قيادات تنظيم الإخوان بالتخابر.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط ان قرار النائب العام المستشار هشام بركات تضمن قضايا مقتل مساعد مدير أمن الجيزة اللواء نبيل فراج أثناء عملية باقتحام قرية (كرداسة) بمحافظة الجيزة واغتيال الضابط بقطاع الأمن الوطني المقدم محمد مبروك بضاحية مدينة نصر شرق القاهرة واحداث إطلاق نار وقعت بمحيط كنيسة بحي (الوراق) الشعبي بالجيزة.

كما تضمن القرار حظر النشر في كافة وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة بما فيها كافة الصحف والمجلات اليومية والأسبوعية المحلية وكافة وسائل الإعلام الأجنبية وغيرها من النشرات أيا كانت وكذا كافة المواقع الإخبارية الالكترونية لحين انتهاء التحقيقات في القضايا الاربع والتصرف فيها.

واستثنى قرار النائب العام من حظر النشر البيانات التي تصدر عن مكتبه في القضايا الأربع “حفاظا على سلامة التحقيقات وسريتها لحين الانتهاء منها وإعلان نتائجها”.

وأهابت النيابة العامة في الوقت ذاته بكافة وسائل الإعلام ضرورة توخي الدقة الفائقة عند تناولها الوقائع التي تتولى النيابة التحقيق فيها لافتة إلى أن التجاوز في هذا الأمر يسبب ضررا بالغا بالتحقيقات وأدلتها ما يعود بالأثر السلبي على تحقيق العدالة فضلا عن تعرض من يخالف ذلك للمساءلة الجنائية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.