مجلس الوزراء استعرض القمة العربية الإقريقية الثالثة

أحيط مجلس الوزراء علما بفعاليات أعمال مؤتمر القمة العربية الأفريقية الثالثة والتي استضافتها دولة الكويت تحت شعار ” شركاء في التنمية والاستثمار ” خلال الفترة من 19 إلي 20/11/2013 والتي شارك فيها أكثر من 70 دولة ومنظمة عربية وإقليمية دولية .

حيث أكدوا خلالها على ضرورة التعاون بين العالم العربي والقارة الأفريقية . ولا سيما في مجالات الاقتصاد والتنمية وتذليل كل العقبات التي تحول دون تحقيق الشراكة الاستراتيجية الثنائية .

وفي هذا الصدد اطلع المجلس على كلمة حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه رئيس المؤتمر الذي طالب سموه في كلمته بمواصلة البناء لما تم التوصل إليه من إنجاز لإضافة لبنات إلى صرح التعاون الشامخ بين العالم العربي والأفريقي لرسم خطوط لمستقبل العمل المشترك بينهما .

كما أعرب المجلس عن تقديره لمبادرات حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه عن الثلاث مبادرات التي تعبر عن حرص وإحساس سموه حفظه الله ورعاه بأهمية تعزيز علاقات التعاون بين الدول العربية والأفريقية محددا فيها مسارات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين المنطقتين وحرص دولة الكويت على تحقيقها من خلال طرح تلك المبادرات للدول الأفريقية وتطويره إلى آفاق أوسع .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.