خالد العوضي: المناقصات المركزية تسلمت عطاءات “أرض المصفاة “

كشف مدير مشروع المصفاة الجديدة في شركة البترول الوطنية الكويتية خالد أنور العوضي عن تسلم لجنة المناقصات المركزية عطاءات مشروع تمهيد أرض المصفاة الجديدة أمس الأول.

وقال العوضي في تصريحات للصحافيين على هامش مؤتمر ميد “مشاريع الكويت 2013” ان كل الشركات المشاركة في العطاءات الخاصة بالمصفاة عالمية ومتخصصة مضيفا انه تم فض المظاريف أمس في لجنة المناقصات المركزية “وننتظر تسلم العطاءات في (البترول الوطنية) خلال يومين لتقييمها خلال شهرين للتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية”.

وذكر انه خلال شهرين سيكون هناك توصية بالترسية على شركة واحدة نظرا لأن العمل غير قابل للتجزئة موضحا أن الشركة تعمل للتأكد من أنه ليس هناك أي أسعار مشكوك فيها بحيث تكون منخفضة أكثر من اللازم وبالتالي لا تستطيع معها الشركات تنفيذ أعمالها “وكلها معايير متبعة لدى لجنة المناقصات المركزية”.

واوضح أن الميزانية المرصودة لمناقصة تمهيد أرض المصفاة تقدر ب 220 مليون دينار وان معظم الأسعار أقل من 200 مليون دينار مبينا أن الشركات المتقدمة للمناقصة ست شركات كلها قدمت عطاءاتها وبالتالي فإن هناك جدية واهتماما لدى المقاولين العالميين بالمناقصة.

وقال العوضي ان الشركة وقعت مؤخرا عقدا خاصا بالمشروع مع شركة (هانيويل) لأنظمة التحكم والآلات الدقيقة موضحا أنها مناقصة استشارية لتحديد الفائز بتوريد كل المعدات الخاصة بالتحكم وأنظمة السلامة في المصفاة الجديدة والتي سيتم على ضوئها شراء كل المعدات وأنظمة التحكم التي سيتم تضمينها في المناقصة المتوقع طرحها خلال الربع الأول من عام 2014.

وافاد بأن العمل يسير على قدم وساق بالتعاون مع مستشار المشروع للانتهاء من المناقصات الرئيسية بعد مراجعتها وإدخال تطوير عليها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.