رغم تحديد موعده..الاخضر الإبراهيمي : عدم وضوح من سيشارك في “جنيف 2”

اكد المبعوث الاممي العربي المعني بالشأن السوري الاخضر الابراهيمي اليوم عدم وضوح اسماء الدول او الاشخاص الذين سيشاركون في مؤتمر (جنيف 2) حول مستقبل سوريا والذي سوف ينعقد هنا في ال22 من يناير المقبل.

واضاف الابراهيمي في مؤتمر صحافي عقب اختتام لقائه مع ممثلي وزارتي الخارجية الروسية والامريكية “لا زلنا بصدد اعداد القائمة الكاملة للمشاركين وسوف نجتمع في ال20 من ديسمبر لاجتماع ثلاثي وربما الاخير قبل انعقاد (جنيف 2)”.

واوضح “ان الامم المتحدة تتواصل الآن مع كل من الحكومة السورية والمعارضة لتسمية الوفود التي ستحضر وابلاغنا بها في اقرب فرصة ممكنة قبل نهاية السنة اذ من المهم ان نتحدث معهم ونستمع اليهم”.

ولم يستطع الابراهيمي نفي او تأكيد دعوة كل من ايران والسعودية الى المؤتمر مشيرا الى ان قائمة المدعويين لاتزال قيد الدراسة.

وشدد على ان “المؤتمر ينعقد من اجل احضار السوريين الى جنيف للحديث مع بعضهم البعض آملين ان يتمكنوا في البدء في عملية سياسية شاملة”.

الا انه اشار الى ان “قائمة الراغبين في المشاركة طويلة ولكن ليس كل من يتمنون الحضور سيتمكنون من الحضور اذ ان العامل الهام في المشاركة هو ان ان تكون لمن يريد بناء سوريا الجديدة”.

وشدد على ان المؤتمر ينعقد بلا شروط مسبقة اذ سيتم طرح كافة الموضوعات عقب افتتاح اولى جلساته في ال22 من يناير المقبل. كما اكد على ان تشكيل الهيئة حكم انتقالية هي من اهم ما يجب الاتفاق عليه في (جنيف 2) وفق ما تم الاتفاق عليه في بيان (جنيف 1) وان تكون ذات صلاحيات كاملة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.