مجلس الأمة يناقش 6 استجوابات في جلسة علنية

تناقش مجلس الأمة غدا ستة استجوابات في جلسة علنية يتوقع ان تمتد ساعات طويلة نظرا للبنود التي تتضمنها ولطبيعة الاستجوابات التي تستغرق وقتا طويلا لمناقشة محاورها والردود عليها وتعليقات المؤيدين والمعارضين لها.

وسيصوت المجلس في بداية الجلسة على طلب مقدم من عشرة نواب لطرح الثقة بوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح والذي قدم في جلسة يوم 12 نوفمبر الجاري.

ويناقش المجلس بعد ذلك الاستجواب الموجه من النائب الدكتور خليل عبدالله لوزيرة الدولة لشؤون مجلس الامة ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتورة رولا دشتي والمتضمن محورين.

وبعد ذلك الاستجواب سيناقش المجلس الاستجواب الموجه من النائب رياض العدساني لوزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون البلدية سالم الأذينة المتضمن محورين ثم الاستجواب المقدم من النائبة صفاء الهاشم لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بشان برنامج عمل الحكومة.

ويناقش المجلس بعد ذلك الاستجواب المقدم من النائبة الهاشم لوزيرة الدولة لشؤون مجلس الامة ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية بشان تعيين وافد من الجنسية العراقية كامين على اسرارها في وزارة التخطيط والتنمية.

وسيناقش المجلس ايضا الاستجواب المقدم من النائبين عبدالله التميمي وفيصل الدويسان لوزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون البلدية بشأن المساس بالوحدة الوطنية وزعزعة الجبهة الداخلية وإساءة استعمال السلطة ومخالفة القانون وانتهاك الدستور.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.