“التمييز” أيدت إعدام مواطنين أحدهما قتل صديقيه ومواطنة قتلت خادمتها

أيدت محكمة التمييز امس برئاسة المستشار سالم عوض الخضير وامين السر سعود الحجيلان حكم محكمة الاستئناف القاضي بإعدام مواطن قتل صديقيه عمداً بديوانية احدهما لاستهزائه بمذهبه.
وفي التفاصيل: دلت تحريات ضابط المباحث بمنطقة الجهراء على ان المتهم قتل (ف.ع.) و(م.ف.) بديوانية المجني عليه الأول باستخدام سكين بعد ان استهزأ به لأنه غير مذهبه وأنه ضبطه بمستشفى الطب النفسي.
واعترف المتهم عند مواجهته بالتحريات بقتل المجني عليهما لأنهما سخرا منه عندما علما أنه قام بتغيير مذهبه. وأرشد إلى مكان السكين المستخدم في قتلهما والملابس التي كان يرتديها وقت وقوع الجريمة.
وكانت محكمة الجنايات قد قضت بحبس المتهم حبساً مؤبداً. لكن النيابة العامة استأنفت الحكم وطلبت تشديده، كما استأنف المتهم الحكم للتخفيف عنه فقضت المحكمة بقبول الاستئنافين شكلاً وفي الموضوع بالغاء الحكم المستأنف وباعدام المتهم عما أسند اليه من اتهام.
وقضت الدائرة نفسها بتأييد حكم محكمة الاستئناف باعدام متهمة قتلت خادمتها الفلبينية عمدا مع سبق الاصرار والترصد.كما أيدت حكم محكمة الاستئناف القاضي بحبس زوجها المواطن عشر سنوات مع الشغل والنفاذ لمساعدته في التخلص من الخادمة بعد قتلها.
وكان الزوجان قد قتلا الخادمة الفلبينية بعد ان عذبتها الزوجة بشكل يومي بعلم زوجها وعندما خشي الاثنان من افتضاح أمرهما نقلا الخادمة، وهي شبه فاقدة للوعي في سيارتهما الخاصة، وتخلصا منها في منطقة اسطبلات كبد. بعد أن رمياها من الباب الخلفي للسيارة وداسا عليها بالاطارات. وأقر نجلهما بأن والدته اعتادت على ضرب الخادمة وأنه دخل عليها ذات مرة وسألها عن حالتها فأجابته أنها تعاني آلاما مبرحة في البطن وأن والديه أخذاها في الثانية فجرا الى المستشفى ولم يشاهدها بعد ذلك.
كما أيدت الدائرة ذاتها حكم محكمة الاستئناف القاضي بإعدام مواطن قام بقتل قريبه. وكانت محكمة الجنايات قد قضت في 13 أكتوبر من العام الماضي بإعدام المتهم بعد أن تبين للمحكمة من تقرير الطب النفسي الخاص بالمتهم أنه مسؤول عن تصرفاته، وأيدتها محكمة الاستئناف.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.