صالح عاشور: هل “رولا” super women لتقوم بكل شيء؟

قال النائب صالح عاشور معارضا للاستجواب بأنه لا يختلف اثنان بأن الاستجواب تم تفنيده سياسياً وفنياً ومحاور الاستجواب انشائية، موجهاً سؤاله للنواب “بالله عليكم يا نواب منذ 50 سنة من العمل السياسي هل تم استجواب أي وزير قبل مناقشة البرنامج؟”.

وأضاف عاشور بأن ما يحدث هو تصفية حسابات، مضيفا بالقول “قبل اسبوعين كان هناك استجواب لرئيس الوزراء عن عمل برنامج الحكومة و”قصقصوا” الاستجواب وألغوه، واليوم نفس النواب يجهزون طلب طرح الثقة”.
وأكد عاشور على أن كل وزير مسؤول عن برنامجه الحكومي ورولا تنسق البرنامج فقط لتقديمه للمجلس، فكيف يطرح الثقة بالوزيرة؟ وحتى الان لم يناقش برنامج عمل الحكومة والخطة التنموية، مشيرا إلى أن من سيصوت ضد رولا لابد أن يصوت ضد رئيس الحكومة في استجوابه وهذا لن يحصل أكيد.

وأضاف عاشور بأن رئيس الحكومة وقف في القاعة قائلاً أنا المسؤول عن السياسيات العامة والمجلس وافق حينها واليوم نفس الأشخاص الذين يريدون طرح الثقة سيقفون معه، مضيفاً بأن الحكومة عينت 164 عراقي عن طريق الوزراء في الصف الأمامي، لماذا لم يتم استجواب الحكومة؟.. كل يوم نستقبل رئيس العراق ورئيس وزراء العراق وآخرها في القمة الأخيرة، لماذا لم تستجوبوا الحكومة؟.
وتسائل عاشور قائلا “هل نريد من د. رولا دشتي بأن تكون SUPER WOMEN لتقوم بكل شيء؟”، موجهاً كلامه للنواب “أقسمتم أمام الله على الدستور فكيف تريدون اقصائها قبل أن تناقشوا البرنامج وخطة التنمية؟”.
وقال عاشور بأنه بجب أن لا تداس الضمائر داخل نفوسنا من أجل مصالح سياسية زائلة فاستجواب رولا انحراف سياسي وانتهاك للدستور، مبيناً بأن كل وزير معني بوزارته ويجب أن يساءل عن وزارته نفس ما سأذهب مستقبلاً لاستجواب وزير التربية.

وأشار عاشور إلى أن الوزيرة رولا حضّرت 77 ألف فرصة عمل للكويتيين وزيادة الكفاءة السريرية 34% وهي تعمل أكثر من 12 ساعة في اليوم مع 77 خبير من أجل صياغة برنامج عمل الحكومة ولا يجب أن نظلمها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.