نواب يرون الاستجوابين الموجهين لسمو رئيس الوزراء يحتويان مخالفة دستورية

أجمع ثلاثة نواب على معارضة الاستجوابين المدمجين الموجهين من النائبين رياض العدساني وصفاء الهاشم لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ورأوا في مداخلات عقب انتهاء مناقشة الاستجوابين انهما يحتويان مخالفة دستورية وان المحاسبة يجب ألا تكون محصورة بسمو الرئيس لكل القضايا.
وقال النائب الدكتور يوسف الزلزلة بصفته معارضا للاستجوابين انهما يحتويان على “مخالفة دستورية واضحة وصريحة ونحن أقسمنا على الدستور ولا بد من أن نبر بقسمنا” مضيفا ان استجواب سمو رئيس الوزراء “ينحصر في نطاق ضيق وفي حدود وسياسة حكومته”.
من جانبه قال النائب فيصل الدويسان بصفته معارضا للاستجوابين ان المحاسبة يجب ألا تكون محصورة بسمو رئيس مجلس الوزراء لجميع القضايا التي ذكرت وهي اضافة الى ذلك مشكلات موجودة منذ سنوات عديدة.
وأضاف الدويسان “لا توجد حكومة في العالم تستطيع تنفيذ برنامج عملها بالكامل بنسبة مئة بالمئة” مشيرا الى صحة ما ورد في بعض ما طرحه النائبان المستوجبان من وجود فساد وتدني مستوى الخدمات.
من جهته أشار النائب عبدالله الطريجي بصفته معارضا للاستجوابين الى ان المشكلة الرئيسية لسمو رئيس مجلس الوزراء هي “خصوم يريدون استهدافه” لافتا الى “تغير مواقف بعض النواب بسبب مصالحهم الخاصة”.
وقال الطريجي انه يتشرف بالدفاع عن سمو رئيس مجلس الوزراء للمرة الثانية من الموقع نفسه بعد المرة الاولى في استجواب النائب صالح عاشور “في المجلس المبطل الاول وفق حكم المحكمة الدستورية عام 2012”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.