وافدون يزورون شهادات جامعية.. للحصول على رخص قيادة

ارجأت محكمة الجنايات أمس قضية المتهمين بتزوير شهادات جامعية للوافدين لاستخراج رخص قيادة والبالغ عددهم 67 متهماً الى جلسة 14 يناير من العام المقبل للمرافعة.
وفي التفاصيل قام عدد من المتهمين (من الجنسيات السورية والأردنية والمصرية) الذين دخلوا البلاد عن طريق «التحاق بعائل»، وكانوا يبحثون عن استخراج «رخصة قيادة»، ولأنهم لا تنطبق عليهم الشروط المتمثلة في الحصول على راتب لا يقل عن 400 دينار، أو الحصول على شهادة جامعية، فقد تعذر عليهم شرط استخراج رخص القيادة. فلجأ المتهمون الى عصابة «6 وافدين» يمتهنون تزوير الشهادات الجامعية، والذين استطاعوا استخراج الكثير من الشهادات المزورة لآخرين، وذلك بعد ان تم الاتفاق على استخراج شهادات جامعية للمتهمين مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 300 دينار و500 دينار للشهادة الواحدة التي تفيد بأنهم «مقيدون في جامعات خاصة بالكويت» حتى يتسنى لهم استخراج رخص القيادة.
واستخرج المتهمون الشهادات الجامعية «المزورة» واستطاعوا ان يمرروها على الادارة العامة للمرور، وانهاء المعاملات الخاصة بهم، بيد ان الداخلية وضعت كميناً لهؤلاء الوافدين، وأحالتهم الى النيابة العامة حتى تقع الجريمة كاملة بحقهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.