الأكاديمية منال بوحيمد تحصل على جائزة اتحاد جامعات العالم الاسلامي

حصلت الأستاذة المساعدة بكلية الطب في جامعة الكويت الدكتورة منال منصور بوحيمد على جائزة اتحاد جامعات العالم الإسلامي لتطوير البحوث الجامعية لعام 2012.
وأقيم حفل توزيع الجوائز هنا ضمن فعاليات المؤتمر السادس لاتحاد جامعات العالم الإسلامي التي انطلقت يوم امس وتتواصل حتى يوم غد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
واعربت بوحيمد عن سعادتها البالغة لنيل هذه الجائزة التي شهدت منافسة علمية شديدة من جانب الباحثين والأكاديميين في جامعات العالم الاسلامي.
كما اعربت بوحيمد عن امتنانها للقائمين على لجنة الجائزة لتقدير مجموعة بحوثها المقدمة ومنحها جائزة المركز الاول مع زميلين اخرين من بين عشرات البحوث المقدمة.
واعتبرت ان هذه الجائزة تشكل لها وللباحثين حافزا إضافيا لتقديم المزيد من المشروعات البحثية في المستقبل.
وعن طبيعة بحوثها العلمية الفائزة اوضحت بوحيمد انها تقدمت بمجموعة من الابحاث الخاصة بمخرجات الأبحاث المجتمعية الهادفة لتدريس الصحة العامة في كلية الطب بجامعة الكويت وقياس تصورات الطلبة للبيئة التعليمية في كلية الطب خلال مرحلة انتقال الكلية من المناهج التقليدية إلى التعلم القائم على حل المشاكل.
واوضحت ان اهمية الجائزة تكمن في انها تستند الى ميثاق اتحاد جامعات العالم الإسلامي الذي يضم اكثر من 300 جامعة ويؤكد على رفع مستوى البحوث العلمية في كل المجالات وتبادل نتائجها وربطها بالمتطلبات التنموية والحضارية للأمة الإسلامية اضافة الى دعم الجهود ومضاعفتها في سبيل الارتقاء بالقدرات البحثية في العالم الإسلامي.
وتمنح الجائزة التي حملت هذا العام عنوان (الادارة الرشيدة وتطوير التعليم الجامعي) وفقا لعدد من الضوابط هي الجدية والأصالة للأبحاث المقدمة وإسهام الباحث في خدمة العالم الإسلامي وعلاقة الأبحاث المقدمة بمجال الجائزة لهذا العام اضافة الى سيرة الفائز العلمية والعملية.
وتعمل الدكتورة منال بوحيمد أستاذة مساعدة بكلية الطب بجامعة الكويت في التخصص الطبي الاكلينيكي في طب العيون (تخصص شبكية) وهي متخصصة اكاديمية في مجال (اخلاقيات المهن الطبية).

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.