عبدالفتاح العلي: مواقف متعددة الأدوار حل لمشكلة زحمة الهندسة والعلوم

اقامت جمعية المهندسين الصناعيين IIE ندوة حول «الازمة المرورية وسبل حلها» حيث استضافت اللواء عبدالفتاح العلي وحاوره مذيع «تلفزيون الوطن» طالب الشريف بدأت الندوة بكلمة من الدكتور ماجد الديحاني رئيس قسم الهندسة الصناعية شكر فيها كلا من الجمعية على التنظيم واللواء على الحضور، وتمنى ان تكون الندوة مثمرة ومفيدة للجميع.
ومن جهته قال عبدالفتاح العلي: ان مشكلة المرور مشكلة عالمية لا تختص بها دولة الكويت متسائلا: هل مساحة دولة الكويت تكفي لاستيعاب 1300000 مركبة؟
وبيّن ان هناك تقصيراً من قبلهم بالمرور فهناك 41000 شخص يقود دون رخصة والعديد من المراكب غير المرخصة.
وبيّن ان حل ازمة المرور يكمن بتعديل القوانين الى جانب توسيع الطرق، وتغيير اماكن المحاضرات مشيرا الى ان الحل الامثل يكون بتحويل المواقف داخل الكلية الى مواقف متعددة الادوار متطورة كالتي (بشعب البحري).
ومن ناحية اخرى ابدى اضطراره الى تحريرالمخالفات نتيجة وقوف مركبات الطالبات والطلاب في الاماكن ممنوعة الوقوف حول الكلية، فالذي يضطر للوقوف في المكان الخاطئ لحضور الكلية يعطل عشرات الطلبة من الحضور كما ان هناك العديد من الاتصالات التي ترد من المنازل حول الكلية المتضررة من وقوف هذه المركبات.
ومن جهته اكد الدكتور خالد الفاضل عميد الشؤون الطلابية ان الحل بنقل المحاضرات عن الخالدية مطروح حيث عدد الطلبة في كيفان والخالديه يفوق الشويخ بكثير، وقد اقترحنا للمرور مدخلا مباشرا للكلية من الدائري الرابع، ومن جهتنا نحن في التوجيه والارشاد نريد تغيير مفهوم النقل الجماعي ونعززه بين الطلاب وطالبات في الكلية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.