بشأن مشروع خط انابيب الغاز المشترك.. إيران وباكستان تقرران تسريع المناقشات

قررت ايران وباكستان تسريع المناقشات بشأن مشروع خط انابيب الغاز المشترك “اي بي” من اجل صياغة خارطة طريق وجدول زمني اكثر واقعية لتنفيذ هذا المشروع المهم.

وذكر بيان صحفي اصدرته الخارجية الباكستانية اليوم ان القرار اتخذ خلال لقاء بين مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية والامن القومي سرتاج عزيز ووزير الخارجية الايراني الدكتور محمد جواد ظريف في العاصمة طهران.

واضاف ان “عزيز سيشارك في زيارته الرسمية التي تستمر يومين لايران في الاجتماع ال21 لمجلس وزراء منظمة التعاون الاقتصادي المكونة من عشرة اعضاء”.

وتم الاتفاق على مناقشة مقترحات تجارية تقنية شاملة حول مشروع خط انابيب الغاز في طهران بين شركة (انتر ستيت غاز سستم) الباكستانية المحدودة والشركة الايرانية المرشحة شركة (تدبير انرجي غاسبار) في الاسبوع الاول من شهر ديسمبر المقبل.

ولفت البيان الى ان الوزيرين استعرضا بالتفصيل التعاون الثنائي والقضايا الاقليمية والدولية واعربا عن ارتياحهما للعلاقات الودية بين ايران وباكستان.

واكد الجانبان اثناء مناقشة مختلف مجالات التعاون بين البلدين ضرورة التركيز بشكل اكبر على العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين.

يذكر ان عزيز عقد لقاءات ثنائية منفصلة مع وزير الخارجية التركي احمد داود أوغلو وزير الاقتصاد والتنمية التركمانستاني بي تاغانوف.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.