الصحة تحتفل باليوم العالمي الأول للروماتيزم والتأهيل الطبي

أعلنت استشارية الباطنية والروماتيزم في المستشفى الأميري الدكتورة أديبة الحرز عن الاحتفال باليوم العالمي الأول لقسمي الروماتيزم والتأهيل الطبي تحت عنوان (آلام الظهر تشخيص وعلاج ووقاية) يوم السبت المقبل.

وقالت الحرز في تصريح صحافي ان الاحتفال سيكون فى قاعة الشيخة سلوى صباح الأحمد وسينقسم يوم الاحتفال الى قسمين قسم يستهدف الأطباء وبالأخص أطباء الرعاية الأولية والباطنية والجراحة وأيضا الحالات الصحية الأخرى كالعلاج الطبيعي والتغذية والأشعة وغيرهما.

أما القسم الأخر فاكدت انه يشمل محاضرات توعوية عن الام الظهر باللغة العربية ويستهدف الجمهور سواء كانوا من الذين يعانون من الام الظهر او الذين يبحثون عن وسائل الوقاية من ألام الظهر.

وأضافت ان هذا اليوم سيشمل سلسلة من المحاضرات يلقيها عدد من الاستشاريين والمتخصصين في هذا المجال وسوف تتناول اسباب الام الظهر والتشخيص وأحدث الأساليب والتقينات في العلاج بمختلف انواعه والذي يتضمن العلاج الدوائي السيكولوجي والعلاج الجراحي والتدخل بالحقن.

وبينت انه سيتم التطرق ايضا للطرق الغير التقليدية في العلاج ومنها العلاج بالتغذية وبتقنية (البرانا) كما سوف تكون هناك محاضرة خاصة لآلام الظهر خلال الحمل والولادة اضافة الى تخصيص وقت لاستقبال اسئلة الحضور وتبادل النقاشات حول هذا الموضوع مشيرة الى ان المشاركة بهذا اليوم يعطي للأطباء ست نقاط من نقاط التعليم المستمر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.