أسامة الطاحوس: ما إجراءات الشؤون تجاه شكاوى موظفي الصندوق الخيري

وجه النائب أسامة الطاحوس سؤالاً إلى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، مستفسراً عن كيفية تعامل الوزارة مع ما نشر في إحدى الصف بشأن أن موظفي «الصندوق الخيري» في «الرعاية» يشكون تأخر رواتبهم شهرين.

وطالب الطاحوس بتزويده بالهيكل التنظيمي للصندوق الخيري بمجالس إدارة الصندوق الخيري، وذلك منذ تأسيس الصندوق إلى ورود السؤال، وبجميع قرارات جميع مجالس إدارة الصندوق الخيري من قرارات الإضافة والإلغاء والتعديل والتصحيح منذ التأسيس لغاية ورود السؤال، وذلك لكل قرارات الإضافة والإلغاء والتعديل والتصحيح، كل على حدة؟

وتساءل: هل كانت هناك أوامر تغييرية بترحيل أرصدة الصندوق الخيري من حساب إلى آخر، أو من بنك إلى آخر؟

وهل يتم الخصم بناء على الجزاء أو العقوبة المقررة، سواء من مجلس الإدارة أو العاملين؟

وسأل الطاحوس: هل للصندوق الخيري استثمارات جزئية أو أكثر لرأسماله في المشاريع الاستثمارية؟ وهل تعود عليه بالربح للصرف على الصندوق الخيري؟ وما الأسس والمعايير والآلية المعتمدة من قبل الوزارة في اختيار تلك المشاريع الاستثمارية؟ وهل هناك لجنة خاصة بهذا الشأن؟ وما استراتيجية الوزارة بهذه المشاريع الاستثمارية؟ وهل تتم مراقبتها من قبل إدارة الرقابة المالية بوزارة المالية وديوان المحاسبة؟

من جهة أخرى، اقترح الطاحوس أن يشمل فئة المستقدمين بكروت الزيارة، بجميع أنواعها العائلية والتجارية والسياحية، نظام الفحص الشامل، حتى وإن كان الهدف من الزيارة قضاء فترة الكرت المحددة من شهر إلى ثلاثة أشهر، وذلك حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين على حد سواء، والإيعاز للجهات الحكومية ذات العلاقة بالتنسيق والمتابعة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.