مفوضية اللاجئين: 41 ألف لاجئ سوري جديد يدخلون لبنان خلال نوفمبر الجاري

أعلنت المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين هنا اليوم دخول 41 الف لاجئ سوري جديد الى لبنان خلال شهر نوفمبر الجاري ليرتفع بذلك إجمالي عدد اللاجئين السوريين الى 832 ألفا .

وأظهر تقرير شهري صادر عن المفوضية ان “41 ألف لاجئ جديد تركوا منازلهم في سوريا وهربوا الى لبنان بسبب التطورات الامنية في بلدهم ليرتفع بذلك عددهم الى 832 ألف لاجئ من بينهم 758 ألفا تم تسجيلهم لدى المفوضية منذ بدء الازمة في سوريا عام 2011 فيما ينتظر 73 ألفا دورهم للتسجيل”.

وأضاف التقرير ان “اللاجئين يتوزعون على مختلف المناطق اللبنانية” مشيرا الى ان (البقاع) يحتضن 259 ألفا والشمال 229 ألفا في حين ان منطقتي بيروت وجبل لبنان تضمان 170 ألفا أما الجنوب فيستضيف 98 ألف لاجئ .

ولفت التقرير الى ان أكثر من 20 ألف لاجئ سوري تدفقوا منتصف نوفمبر الجاري هربا من القتال بين القوات النظامية والمعارضة في منطقة القلمون من ريف دمشق فيما هرب 900 لاجىء من المناطق الحدودية مع سوريا باتجاه الجنوب اللبناني وتحديدا الى بلدة شبعا .

وأكد التقرير ان جميع اللاجئين السوريين في لبنان يتلقون الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية والدعم النفسي والتوعية حول اشكال العنف والحماية لافتا الى ان 57 الف لاجئ تلقوا هذا الشهر دعما ماديا لتغطية تكاليف الايجار واعادة تاهيل وحدات المأوى حيث تم تجديد 250 منزلا في الشمال فيما حصل 28 الف فرد منهم على الرعاية الصحية الاولية بالاضافة الى حملة تطعيم ضد حالات شلل الاطفال قامت بها وزارة الصحة اللبنانية.

وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان دعا في أكتوبر الماضي الى عقد مؤتمر جديد للدول المانحة لدعم النازحين السوريين لكي يتمكن لبنان من مواجهة الاوضاع الانسانية العصيبة للاجئين ويلبي احتياجاتهم .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.