يوم الغضب الفلسطيني ينطلق اليوم ضد مخطط “برافر”

تنطلق اليوم فعاليات يوم الغضب الفلسطيني الثالث والذي أعلن عنه الحراك الشبابي الفلسطيني في الداخل ونشطاء وأحزاب رفضا لمخطط (برافر) الاقتلاعي.

ويسعى مخطط (برافر) إلى تهجير 70 ألف فلسطيني بدوي من صحراء النقب ويعطي القوات الاسرائيلية صلاحية استخدام القوة لتهجيرهم كما يعاقب أي فلسطيني من بدو النقب يرفض المخطط والانصياع له بالسجن لمدة تصل الى سنتين .

ومن المتوقع ان يصل آلاف الفلسطينيين للمظاهرة المركزية والتي ستنطلق من مدينة (حورة) في النقب إضافة للعديد من المظاهرات والفعاليات الغاضبة في حيفا والقدس وغزة ورام الله والخليل.

وعلى الصعيد الدولي أعلن فلسطينيو الشتات وعشرات المتضامين ونشطاء حقوق الانسان وحركات وجمعيات دولية في بيان صحافي اليوم عن وقفات تضامنية تزامنا مع يوم الغضب والتي ستقام بالتوازي في القاهرة وعمان وتونس وبيروت وبرلين وواشنطن وباريس ولندن ومدن أخرى حول العالم .

يذكر أن حالة من الاحتجاج والمظاهرات تعم الداخل الفلسطيني منذ أكثر من شهر تشهدها نحو 50 قرية ومدينة كما انضم إليها طلاب فلسطينيون في الجامعات الاسرائيلية وهو ما تقابله المؤسسة الامنية بحملات اعتقال وتحقيق متواصلين بهدف إيقاف حالة الحراك الشعبي .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.