سلمان الحمود: الكويت حريصة على مكافحة الاتجار بالبشر

اكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود احترام دولة الكويت للقوانين والانظمة الدولية وخصوصا ذات الطابع الانساني منها.

وشدد الشيخ سلمان خلال استقباله رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في دولة الكويت ايمان عريقات على ان الكويت حريصة على مكافحة الاتجار بالبشر من خلال القوانين الرادعة لتلك الافة التي تهدد امن المجتمعات.

واضاف ان دولة الكويت “حرصت منطلقة من عقيدتنا السمحاء وقناعتها الثابتة على اتخاذ العديد من الخطوات المتقدمة على هذا الصعيد ومنها الالتزام بقوانين مكافحة الاتجار بالبشر ايمانا منها بضرورة صيانة كرامة الانسان والحفاظ على حقوقه وهي دائما سباقة في هذه المجالات”.

من جانبها اشادت عريقات بالسمعة والمكانة اللتين تحظيان بهما دولة الكويت على المستوى العالمي في مجال مكافحة الاتجار بالبشر.

واثنت على الجهود التي تبذلها الحكومة الكويتية لمكافحة الاتجار بالبشر من خلال سن قوانين وتشريعات تسهم في القضاء على هذه الظاهرة السلبية التي تنتشر في العديد من دول العالم لاسيما المستقبلة للعمالة الوافدة.

واوضحت ان وجود بعض الملاحظات البسيطة على دولة الكويت التي تستقطب عددا كبيرا من العمالة الوافدة يعد امرا متوقعا معربة عن املها بتدارك هذه الملاحظات ومعالجتها باسرع وقت ممكن.

واعربت عن سعادتها لاستضافة دولة الكويت للمنتدى الاول للشرق الاوسط وشمال افريقيا حول دور الاعلام في مواجهة الاتجار بالبشر خلال الفترة ما بين 7 و8 من يناير المقبل.

واضافت ان المنتدى يهدف الى تسليط الاضواء على هذه القضية الحساسة التي تحظى باهتمام دولي واسع ومراجعة الاجراءات والتشريعات التي اتخذتها العديد من الدول لمواجهة هذه الظاهرة.

وانشئت المنظمة الدولية للهجرة عام 1951 في اعقاب الحرب العالمية الثانية بهدف معالجة اوضاع النازحين وتنقل البشر بين الدول.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.