“الوحدة الطلابية” تحافظ على مقاعد اتحاد أميركا للعام الـ 12 على التوالي

للعام الـ 12 على التوالي تربعت قائمة الوحدة الطلابية على سدة مقاعد الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأميركية بعد أن حصلت على 1408 أصوات وبفارق 478 صوتا عن قائمة المستقبل الطلابي التي حلت ثانيا بعد حصولها على 930 صوتا، بينما جاءت قائمة الرؤية الطلابية أخيرا بحصولها على 83 صوتا.

وفي أجواء انتخابية حماسية شهدتها انتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة، والتي يتنافس عليها ثلاث قوائم طلابية وهي قائمة الوحدة الطلابية وقائمة المستقبل الطلابي وقائمة الرؤية الطلابية.

فقد شهدت الانتخابات إقبالا كثيفا منذ الساعات الاولى لفتح باب الاقتراع في تمام الساعة 5:20 عصرا بتوقيت مدينة ساندييغو بولاية كاليفورنيا الأميركية والتي يقام بها المؤتمر السنوي الثلاثون للاتحاد هذا العام.

انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية مميزة كعادتها كل عام، بل زاد هذا العام بأنه احتضن اكثر من 3000 طالب وطالبة حضروا من جميع ولايات أميركا لاختيار من يمثلهم في مقاعد الهيئة الإدارية. وتعد مشاركة أكثر من 3000 طالب وطالبة في انتخابات الهيئة الإدارية أكبر تجمع للكويتيين خارج الكويت.

وقال رئيس لجنة الاقتراع عبدالله الفقعان إن أجواء الانتخابات سارت بشكل كبير جيد دون أي مشاكل تذكر، مثمنا تعاون جميع القوائم الطلابية خلال عملية الاقتراع والفرز، وكذلك تعاون طلبة أميركا في الرقي بعملية الاقتراع وحسن مشاركتهم.

وأضاف الفقعان أن عملية الانتخابات جاءت عقب الجمعية العمومية للاتحاد، مهنئا القائمة الفائزة في مقاعد الهيئة الإدارية، متمنيا لها التوفيق.

من جانبها أعربت المستشارة في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخة د.رشا الصباح عن سعادتها للمشاركة في المؤتمر السنوي الـ30 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة ممثلة لسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء.

وقالت لـ «كونا» على هامش المؤتمر الذي افتتح اعماله في سان دييغو الليلة الماضية ان سمو رئيس مجلس الوزراء يولي اهتماما خاصا بأبنائه المبتعثين اينما وجدوا.

وأشادت بالمؤتمر وكافة الفعاليات والانشطة المصاحبة له، وأكدت انها كانت على مستوى عال، معتبرة ان هذا يسجل للطلبة تحت قيادة الاتحاد.

وألقت الشيخة رشا الصباح الضوء على انشاء المكتب الثقافي في لوس انجيليس منذ بضع سنوات وذلك لتقديم خدمة أفضل للطلاب في منطقتي الساحل الغربي والغرب الأوسط وهو ما يؤكد ان الدولة لا تبخل ابدا في دعم ابنائها الطلبة ومؤازرتهم اينما وجدوا، كما يدل على الاهتمام الكبير من القيادة السياسية «التي نسجل لها جزيل الشكر والامتنان على ما توليه من رعاية خاصة واهتمام خاص بأبنائها الطلبة».

ودعت الطلاب الى ان يعملوا بجد في تحصيلهم العلمي، معتبرة ان المعرفة لا تتأتى فقط مما يتعلمونه داخل قاعة الدراسة ولكن ايضا عبر التواصل والحوار والتفاعل، مؤكدة ان الدراسة في الخارج فرصة لا تقدر بثمن لأنها تثري مؤهلاتهم الشخصية وتعلمهم الاعتماد على النفس.

من جهته، أكد سفيرنا لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم العبدالله في تصريح لـ «كونا» انه يتشرف بالمشاركة كل عام بالمؤتمر وان هذه فرصة للتفاعل مع الطلاب والاستماع الى مشاكلهم وفي نفس الوقت إسماعهم كلاما تشجيعيا عند الحاجة.

وأضاف ان المؤتمر ينمو باطراد حيث ان عدد الطلاب الذين حضروه في عام 2002 لم يتجاوز 300 في حين وصل عددهم الى ثلاثة آلاف هذا العام، معتبرا ان «هذا يعود الى الجهود المشكورة التي بذلها اتحاد الطلبة في جمعهم وتحفيزهم على الحضور».

وأشار الى ان السفارة تتواجد في المؤتمر كضيف، مشددا على انه لم يعد من الجائز اعتباره مؤتمرا بل مهرجان للطلاب وأكبر تجمع للكويتيين خارج الكويت، لافتا الى ان هذا يعد انجازا للطلاب ولاتحاد الطلبة وللهيئات الادارية.

ووجه رسالة الى الطلاب دعاهم فيها الى «الحفاظ على وحدتهم الوطنية والجد في دراستهم والاستفادة من خبرة العيش في الولايات المتحدة من أجل خدمة بلادنا عندما يعودون اليها».

بدورها، أكدت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح ان المشاركة في المؤتمر كانت ممتازة ومميزة «وان وجودنا معهم يشرفنا دائما.. فنحن هنا كوزارة دولة لشؤون الشباب للاستماع اليهم والاطلاع على احلامهم وافكارهم، آملين ان نرى تقدما في الوعي الاجتماعي والفكري».

ووجهت الشيخة الزين رسالة للطلاب قالت فيها «قد يسقط الواحد منا ولكن من الضروري ان نسقط للأمام وليس للخلف»، مشيرة الى ان هذه اللقاءات الشبابية مهمة للوزارة ولذلك تشارك فيها، معربة عن الامل في المشاركة بفعاليات مستقبلية مماثلة في الكويت وخارجها.

وكان أكثر من 3500 طالب كويتي قد شاركوا في المؤتمر الذي يشكل فرصة سنوية لهم كي يتفاعل بعضهم مع البعض الآخر وكذلك كي يلتقوا مسؤولين كويتيين وشخصيات عامة.

وتقام على هامش المؤتمر فعاليات عديدة من بينها انتخابات اتحاد الطلبة وندوات عديدة اضافة الى تنظيم رحلات للطلاب تعرفهم على مدينة سان دييغو ومسابقات ترفيهية.

البنوان لطلبة الكويت في أميركا: أنتم عنوان المرحلة المقبلة و«زين» ستظل الداعم الرئيسي لأبناء الوطن حتى خارج الحدود

«إذا كان هناك من يرى أن الرهان على الشباب هو عنوان المرحلة المقبلة، فهناك الكثير من تعدوا هذا المفهوم الآن، حيث تحول الرهان لديهم إلى إيمان ويقين» بهذه الكلمات افتتح رئيس مجلس إدارة شركة زين أسعد أحمد البنوان كلمته الافتتاحية في المؤتمر الـ 30 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية، والذي استضافته مدينة سان دييغو في ولاية كاليفورنيا هذا العام تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وسط حضور طلابي كثيف فاق الـ 3000 طالب وطالبة.

وقال البنوان الذي كان يتحدث إلى نخبة مميزة من طلبة وطالبات الكويت وبحضور الرئيس التنفيذي في شركة زين الكويت عمر العمر والعديد من المسؤولين التنفيذيين في القطاعين العام والخاص «نحن نفخر بأن شبابنا يتميز بفكر جديد سيقودنا نحو مرحلة مستقبل أفضل».

وأضاف بقوله «فمثل هذا الفعاليات التي تحمل شعارا مهما ورسالة وطنية نبيلة «لنصنع قرار تصحيح المسار» هي فرصة للتواصل بين قادة المستقبل وصناع القرار، فعملية صناعة القرار دائما ما تأخذ الجانب الأكبر من الأهمية عند تبني أي مبادرة ، فهي القاعدة التي ستنطلق منها التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والفكرية». وأعرب البنوان عن سعادته وقال «مشاركتنا في هذا المؤتمر تصادف مناسبة عزيزة على قلوبنا، ففي الوقت الذي تحتفلون فيه بمرور 30 عاما على تأسيس هذا الاتحاد الوطني الواعد، فنحن نحتفل في زين بمرور 30 عاما على تأسيسها، فاليوم يشهد مرور ثلاثة عقود من النجاحات والإنجازات لنا ولكم».

وأشار إلى أن زين وبصفتها من رواد صناعة الاتصالات على المستوى الإقليمي والدولي، فقد كان لعنصر الشباب الدور المهم في إيصالها لهذه المكانة المتميزة، مبينا أن هذه المناسبة فرصة رائعة لتجديد العهد بأنها ستظل الداعم الرئيسي لأبناء الوطن في كل المحافل المحلية والدولية».

وأوضح بقوله «إن دعمنا المتواصل لشباب الكويت يتعدى الحدود الجغرافية لبلدنا الكويت، وذلك إيمانا منا بأهمية دعم نشاطات الشباب والعملية التعليمية بكل أشكالها».

وأفاد البنوان بقوله «نحن على يقين بأن الشباب الكويتي يتحلى بالعزيمة والإصرار، وينتظر منهم الكثير من المسؤوليات والمهام، وحتى يؤدوا دورهم بفعالية يجب أن يحصلوا على كل الدعم والالتزام والاهتمام».

لتوطيد العلاقة بين القطاع المصرفي والكوادر الوطنية

«الأهلي» يشارك في معرض الفرص الوظيفية لاستقطاب الشباب الكويتي حديثي التخرج

في إطار رعاية البنك الأهلي الكويتي للمؤتمر السنوي الثلاثين لاتحاد طلبة الكويت فرع أميركا، شارك البنك في معرض الفرص الوظيفية الذي أقيم بحضور ممثل رئيس مجلس الوزراء الشيخة الدكتورة رشا الصباح وسفير الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخ سالم العبدالله.

وتهدف مشاركة البنك في معرض الفرص الوظيفية الى استقطاب الشباب الكويتي حديثي التخرج للالتحاق بالعمل لدى البنك تحقيقا لرسالته الهادفة بتوطيد العلاقة بين القطاع المصرفي والكوادر الوطنية وتوفير الفرص الوظيفية التي تتناسب مع طموحاتهم من ناحية وقدرتهم على تطوير قدراتهم.

والجدير بالذكر ان البنك الأهلي الكويتي لديه تجربة مميزة في استقطاب وتأهيل الموظفين خاصة الشباب حديثي التخرج وذلك من خلال إلحاقهم بأكاديمية الأهلي والتي تم تصميم برامجها التدريبية لتتناسب مع احتياجات العمل في القطاع المصرفي وتطوير خبراتهم وتنويع مهاراتهم ومعلوماتهم.

«كيبكو» شاركت في معرض الفرص الوظيفية على هامش المؤتمر

شاركت شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» في معرض الفرص الوظيفة المقام على هامش فعاليات المؤتمر السنوي الثلاثين لاتحاد طلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة.

وأجاب ممثلون عن شركة المشاريع وبنك برقان خلال المعرض على أسئلة الطلاب التي تمحورت حول الفرص الوظيفية المحتملة للخريجين في مجموعة شركة المشاريع.

كما حضر ممثلون عن الجامعة الأميركية في الكويت، التابعة لمجموعة المشاريع، لتقديم المشورة للطلاب الذين يرغبون بالتسجيل في الفصول الدراسية الصيفية التي تقدمها الجامعة. وأوضح ممثلو الجامعة عملية تقديم الطلبات والإجراءات اللازمة لضمان نقل الوحدات الدراسية المعتمدة فيما بعد إلى الجامعات الأميركية التي يدرس فيها الطلاب.

وحول هذه المشاركــــة قالت المدير التنفيذي لاتصالات المجموعة بالوكالة في شركة المشاريع الآنسة إيمان العوضي «تعلق شركة المشاريع أهمية كبيرة على تطوير مهارات وخبرات الشباب الذين هم قادة المستقبل للكويت إن إنشاء برامج فعالة لتطوير القيادات ومهارات العمل التنفيذي هي ضمن أولوياتنا الرئيسية. وإن شركتنا تقدم نموذجا ناجحا لقدرة شركات القطاع الخاص على جذب الشباب والمواهب الطموحة مع توفير برامج للموظفين للتقدم وتطوير قدراتهم الوظيفية».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.