“هارتس” تكشف عن خطة إسرائيلية لتهويد منطقة الجليل شمالي إسرائيل

كشفت صحيفة (هارتس) الاسرائيلية اليوم عن خطة استيطانية كبيرة تهدف الى تهويد منطقة الجليل في شمال إسرائيل والتي تسكنها غالبية من الفلسطينيين الذين لم يغادروا أرضهم في عام 1948 .
وذكرت الصحيفة ان منظمة تدعى (الهستدروت الصهيوني) والتي تعد الذراع التنفيذية للحكومة هي التي تعمل على وضع هذه الخطة والتي تزعم انها تأتي من اجل خلق التوازن الديموغرافي مع الاغلبية العربية (الفلسطينيين) في المنطقة .
وأضافت ان الخطة تشمل إقامة تجمعات سكانية يهودية جديدة في منطقة الجليل بالاضافة الى العمل على توسيع القائم من هذه التجمعات والمدن لتصبح خارج المخطط الهيكلي القائم الان .
وتعمل جهات خاصة ببناء مستوطنات تابعة للحكومة الاسرائيلية على تنفيذ هذه الخطة والتي نفذت مشاريع أخرى مشابهة بزعم تطوير المنطقة سعيا من الحكومة الاسرائيلية لتهجير البدو العرب منها .
وقالت ان إسرائيل تعمل الان ايضا وفق هذه الخطة على إحلال اليهود والمستوطنين بدلا من هؤلاء البدو والعرب في هذه المنطقة مشيرة الى ان تطبيقها يعني تهجير عشرات الالاف من الفلسطينيين منها.
وأوضحت الصحيفة ان مكاتب تخطيط تابعة للحكومة الاسرائيلية قدمت مؤخرا مقترحات وخططا تشمل بناء مساكن في قلب منطقة الجليل العربية والتي يمكنها ان تستوعب بعد استكمالها حوالي مئة الف مستوطن جديد .
وتريد حكومة نتانياهو ضمان زيادة الوجود اليهودي في منطقة الجليل من خلال توسيع عمليات البناء فيها من اجل كسر التوازن الديموغرافي فيه لصالح اليهود في المستقبل القريب .
يأتي هذا في ذات اليوم الذي دانت فيه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل اسرائيل بما وصفته ب”الاعتداءات الوحشية” التي تعرض لها جموع المتظاهرين العرب يوم أمس على ايدي شرطة الاحتلال .
واتهمت اللجنة في بيان لها الشرطة الاسرائيلية بقمع المظاهرات التي نظمها المواطنون العرب والبدو امس بالقوة والتي نظموها احتجاجا على مخططات تستهدف تهجيرهم من منطقة النقب .
وعبرت عن شجبها لاعتداء الشرطة على المتظاهرين خاصة في مدينة حيفا وفي قرية حورة النقب أمس السبت احتجاجا على (مشروع برافر) الاسرائيلي الذي يستهدف تهجير البدو والعرب الفلسطينيين من منطقة النقب .
واكدت إصابة العشرات من الشباب والفتيات بجروح عديدة بسبب اعتداءات الشرطة الاسرائيلية عليهم حيث ادخل العديد منهم الى المستشفيات جراء الضرب المبرح وقنابل الصوت والرصاص المطاطي .
ووصف البيان (مشروع برافر) الذي يستهدف النقب والعرب فيه بالعنصري والعدواني مشددا على انه امتدادا لسياسة الاحتلال في نهب الاراضي العربية وتهويدها.
وتعهدت اللجنة بمواصلة نضال الشعب الفلسطيني لاسقاط المخطط التهجيري الاسرائيلي الذي يستهدف وجود الانسان الفلسطيني في وطنه .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.