لمواجهة الأزمة في سوريا.. الصليب الأحمر يدعو لتوفير 210 ملايين دولار

دعا الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر  اليوم إلى ضرورة توفير نحو 210 ملايين دولار لمواجهة تداعيات الأزمة السورية التي يتضرر من تداعياتها ما لا يقل عن ستة ملايين سوري.

وقال رئيس قسم إدارة الأزمات بالاتحاد سايمون اكلشال في مؤتمر صحافي إن المخصصات ستوجه لدعم المتضررين في سوريا والدول الجوار ومنها العراق والأردن ولبنان وتركيا مشيرا إلى أنها تزيد بنسبة 37 بالمئة عن التوقعات السابقة بسبب تردي الأوضاع الإنسانية.

وأوضح اكلشال “أن مفاصل الحياة اليومية السورية قد تضررت بسبب العنف الذي أدى إلى انهيار الخدمات الأساسية مثل الكهرباء وإمدادات المياه بل وجمع النفايات وتدمير المستشفيات والمرافق الصحية الأخرى ونقص في اللقاحات والأدوية للأمراض الحادة والمزمنة وتفشي الأمراض المعدية”.

ويتوقع الاتحاد وهو أكبر شبكة للإغاثة من الكوارث في العالم ارتفاعا كبيرا في أعداد المتضررين من الأزمة السورية حتى نهاية عام 2014 ما يرفع من تكاليف الاحتياجات الإنسانية المطلوبة سواء لمواجهة ظروف الشتاء القاسية أو تبعات الأزمة بشكل عام.

ويتحمل الاتحاد على عاتقة مسؤولية كونه الوكالة الإنسانية الأساسية التي تعمل في جميع أنحاء سوريا من خلال شبكة تضم تسعة آلاف متطوع و200 موظف في 14 فرعا و77 وحدة فرعية منبثقة عنها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.