أنس الصالح: البنك الإسلامي ساهم في اندماج منظمة التعاون في اتفاقيات منظمة التجارة

ثمن وزير التجارة والصناعة انس خالد الصالح اليوم الجهود التي يبذلها البنك الاسلامي للتنمية والسماح للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي بالاندماج في اتفاقيات منظمة التجارة العالمية.

وقال الصالح لـ”كونا” عقب انتهاء الاجتماع الوزاري التشاوري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي الذي ينظمه البنك الاسلامي للتنمية انه “يقدر جهود البنك الاسلامي للتنمية في تقديم المساعدات الفنية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي من خلال عقد ورش عمل تدريبية للاندماج في منظمة التجارة العالمية”.

واوضح ان الاجتماع ناقش بعض المواضيع التي تخص الدول الاسلامية خاصة وان هناك بعض الدول تعتبر من ضمن فئة الأقل نموا.

ويهدف البنك الاسلامي للتنمية وهو مؤسسة مالية دولية أنشئت في عام 1973 الى دعم التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي لشعوب الدول الأعضاء والمجتمعات الاسلامية في الدول غير الأعضاء وفقا لمبادئ الشريعة الاسلامية ويعمل على تقديم الدعم الانمائي لتمويل التجارة ومكافحة الفقر وتعزيز دور التمويل الاسلامي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وعقد وزراء التجارة والصناعة في دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعهم على هامش المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية بهدف التنسيق حول المواضيع والقضايا المطروحة في المؤتمر الذي تشارك فيه 159 دولة عضوا في منظمة التجارة العالمية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.