صباح الخالد: العملة الخليجية ستقر وفق الجدول الزمني في 2015

أكد رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ان الاتحاد الخليجي يعتبر بندا دائما على جدول أعمال القمة الخليجية مضيفا أن الاتصالات والمشاورات ما زالت مستمرة بشأنه.

وقال الشيخ صباح الخالد في تصريح للصحافيين اليوم في حفل السفارة الاماراتية لدى البلاد بالعيد الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة ان جدول أعمال القمة الخليجية التي تستضيفها الكويت الاسبوع المقبل يحتوي على قضايا “كبيرة ومتنوعة”.

وأضاف أن ما نشهده في المنطقة في الفترة الراهنة من قضايا وأحداث “يستدعي أن يكون ضمن جدول أعمال القمة الخليجية” معربا عن الامل في مناقشة جميع القضايا التي حددت على جدول أعمال هذه القمة.

وردا على سؤال عن تصريح صدر في مملكة البحرين الشقيقة أول من أمس بأن العملة الخليجية الموحدة “ستقر باستبعاد بعض الدول الخليجية” أفاد بأن العديد من المشاريع الاقتصادية “من المفترض أن تنتهي وفقا للبرنامج الزمني الموضوع لها عام 2015 وأحدها العملة الخليجية”.

وذكر الشيخ صباح الخالد أن هناك الكثير من الامور التي ينتظرها المواطن الخليجي ومنها العملة الخليجية معربا عن تمنياته بأن تنضم جميع دول منظومة مجلس التعاون الخليجي اليها.

وعن تصريح نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء في الامارات وحاكم (دبي) الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي أشاد فيه بدعم دولة الكويت ودورها في فوز (دبي) باستضافة مؤتمر (أكسبو) لعام 2020 أكد أن ما قامت به الكويت ممثلة بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والحكومة الكويتية يأتي من منطلق أن ترشح (دبي) هو ترشح للكويت.

وأضاف الشيخ صباح الخالد ان كلمة سمو أمير البلاد في القمة العربية الافريقية الثالثة التي استضافتها دولة الكويت أخيرا”تضمنت اشارة واضحة الى الدعم التي تقدمه الكويت لدبي من أجل الفوز باستضافة مؤتمر (اكسبو) لعام 2020″.

وهنأ الشيخ صباح الخالد دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا بمناسبة اليوم الوطني لها سائلا العلي القدير أن تستمر في مسيرة النمو والازدهار.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.