فرنسا تعرب عن قلقها لمصير راهبات معلولا في سوريا

اعربت فرنسا اليوم عن قلقها البالغ ازاء مصير 12 راهبة أرثوذكسية سورية ولبنانية في دير معلولا في سوريا بعد الانباء الاخيرة التي تحدثت عن تعرضهن للخطف او الترحيل قسرا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال في مؤتمر صحافي “نحن قلقون جدا جراء الأنباء التي تفيد عن خطف أو ترحيل 12 راهبة أرثوذكسية سورية ولبنانية قسرا من دير معلولا … واذا ثبت ذلك نطلب أن تتمكن من استعادة حريتهن بشكل فوري”.

واضاف نادال ان بلاده تدين كل أعمال العنف التي تمارس ضد السكان المدنيين وكل عمليات الاحتجاز التعسفي لأي كان وتطالب باحترام دور العبادة والمؤسسات الدينية مشددا على تضامن بلاده مع الكنائس السورية.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان قد ذكر مؤخرا ان مقاتلي المعارضة وبينهم جهاديون من جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة استولوا امس على كامل مدينة معلولا المسيحية.

وذكرت الخارجية الفرنسية ان الجيش السوري الحر تحت اشراف الائتلاف الوطني السوري قام بطرد عناصر جبهة النصرة من المدينة بعد ان قاموا بعمليات نهب للاديرة والكنائس.

وكرر الائتلاف الوطني السوري بلسان رئيسه أحمد الجربا مرارا التزامه بقيام سوريا الحرة والديموقراطية التي تحترم جميع مواطنيها وكل مكوناتها الدينية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.