تركيا: الحزب الحاكم يخوض الانتخابات في مارس المقبل بمرشحين جدد

اعلن الحزب الحاكم في تركيا اليوم قائمة جديدة من مرشحين في الانتخابات المحلية والبلدية المقرر عقدها في مارس المقبل وتضم 15 مرشحا من بينهم وزير العدل الحالي سعدالله ارغين.

وتاتي القائمة وهي الثانية التي يعلنها حزب العدالة والتنمية الحاكم في غضون اسبوع استعدادا لخوض الانتخابات المحلية في 81 محافظة تشكل التنظيم الاداري للبلاد والتي يامل الحزب ان يعوض خسارته لبعض البلديات التي فقد مقاعدها في انتخابات عام 2009 امام المعارضة.

وكانت القائمة الاولى التي اعلنها الحزب الحاكم ذي الجذور الاسلامية تضم 32 مرشحا من بينهم وزير في حكومة رجب طيب اردوغان وعدد من اعضاء الحزب.

وسيخوض وزير العدل سعدالله ارغين المنافسة على مقعد رئيس البلدية في محافظة هطاي بجنوبي البلاد في ال30 من مارس عام 2014.

ومن المتوقع ان يكشف الحزب الحاكم عن قائمة جديدة من المرشحين لانتخابات البلدية لا يستبعد ان يكون بينهم وزراء ما يعني ان ثمة تعديلا وزاريا يلوح في الافق.

ويفرض قانون الانتخابات التركي على متقلدي المناصب العامة الاستقالة من مراكزهم الوظيفية عند تقديم الترشيحات للانتخابات وهو ما اكده نائب رئيس الوزراء بولند ارينج في تصريحات للصحافيين امس.

وقال ارينج ان تعديلا وزاريا سيكون حتميا مطلع يناير المقبل لان ثمة وزراء سيخوضون الانتخابات البلدية مرشحين عن الحزب الحاكم.

ويعتمد حزب اردوغان على نتائج الانتخابات المحلية والبلدية لقياس مدى شعبية السياسات الداخلية التي ينتهجها ويعتبرها مؤشرا على فرص النجاح في بالانتخابات العامة المقررة في عام 2015.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.