مجلس الشباب العربي يمنح جائزة التميز لـ46 شابا

يقيم مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة في مدينة شرم الشيخ المصرية غدا حفل توزيع جوائز التميز ل46 شابا عربيا من بينهم كويتيان بحضور سفراء ومسؤولين عرب ورواد للعمل الشبابي العربي.

وقالت رئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة الدكتورة مشيرة ابو غالي في تصريح للصحافيين إن جائزة التميز لهذا العام ستقام في احتفالية كبرى بمسرح (سوهو سكوير) بمشاركة عدد من المسؤولين المصريين والعرب ورموز ورواد العمل الشبابي العربي.

وأضافت أنه سيتم على هامش الاحتفال اطلاق حملة (شباب عربي بيحب مصر الأمن والاستقرار) بمشاركة شباب من 17 دولة عربية مشيرة الى أن الحملة تستهدف دعم الأمن والاستقرار في كافة ربوع مصر وتشجيع السياحة وجذب الاستثمارات العربية لمساندة مصر في عبور المرحلة الحالية والانطلاق لتحقيق طموحات شعبها وأهداف ثورتها.

ولفتت الى أن هذه الحملة تأتي في اطار الجهود العربية الحثيثة لاسيما الجهود التي تقودها كل من السعودية والكويت والامارات والبحرين لدعم مصر في مختلف المجالات ومساندة ثورة شعبها. واضافت انه تم منح جائزة التميز لهذا العام في مجالات العمل العام والخدمي والبحث العلمي والابتكار والثقافة والرياضة وريادة الأعمال والتنمية البشرية والاعلام والصحافة والاغاثة وحقوق الانسان بالاضافة للجائزة الخاصة.

وذكرت ان جوائز هذا العام فاز بها متسابقون من مصر والأردن والمملكة العربية السعودية وفلسطين واليمن والمغرب وتونس والعراق والبحرين والكويت والامارات وسلطنة عمان وسوريا والجزائر.

وأشارت الى أن الجائزة تأتي في اطار نهج يتبعه مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة منذ عام 2006 وعلى مدار سبع سنوات متتالية يقوم خلالها بتكريم الرواد خلال حفل توزيع جوائز الشباب العربي المتميز .

وبينت ابوغالي ان الحفل سيشهد تكريم عدد من الرواد من الوطن العربي من قبل مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة ساهموا في دفع مسيرة العمل الشبابي العربي المشترك وقاموا من خلال جهودهم المؤثرة في دعم ومساندة الشباب.

واوضحت أن الجائزة التي يقدمها المجلس تهدف الي تكريم المتميزين والمبدعين من شباب الامة العربية في مجالات متعددة وتكريم الشباب العربي الذي قام بانجازات وأعمال متميزة في خدمة أوطانه.

وذكرت ابو غالي ان لجنة تحكيم على مستوى عال اختارت الفائزين وفق عدة معايير من بينها ان يكون المرشح عربي الجنسية والا يتجاوز عمره 45 عاما وان يكون قد حقق تميزا في احد فروع الجائزة.

يذكر ان جائزة الشباب العربي المتميز هي جائزة أطلقها مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة عام 2006 تحت رعاية جامعة الدول العربية وبالتعاون مع ادارة الشباب والرياضة بالجامعة واستمر مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة في تفعيلها علي مدار السنوات السابقة وحتي تاريخه.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.