الإعلان عن الفائزين بجوائز المؤتمر العشرين للمصارف الإسلامية

في حفل أقيم ليلة أمس في فندق الخليج في مملكة البحرين على هامش المؤتمر العشرين للمصارف الإسلامية 2013 WIBC” جرى تكريم الفائزين بجوائز المؤتمر على الإنجازات والابتكارات والأعمال المتميزة التي حققوها في قطاع المالية والمصرفية الإسلامية. وتهدف الجوائز التي يقدمها المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية سنوياً، والتي تعد من أكثر الجوائز المرموقة في العالم، إلى تقدير جهود الأفراد والمؤسسات التي حققت إسهامات كبيرة في قطاع المالية والمصرفية الإسلامية.

وقدم سعادة السيد رشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي الجوائز للفائزين خلال حفل عشاء راقي أقيم على هامش “المؤتمر العشرين للمصارف الإسلامية 2013 WIBC”. وشارك أكثر من 1300 من كبار الشخصيات في القطاع من أكثر من 50 بلداً في المؤتمر الذي افتتح رسمياً أمس تحت رعاية سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس الوزراء في مملكة البحرين

وفاز آفاق خان، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندارد تشارترد “صادق”، بجائزة “المصرفي الإسلامي لعام 2013” بعد حصوله على أعلى عدد من الأصوات.

بيت التمويل الكويتي – البحرين

واستناداً إلى المعايير التي حددتها لجنة الجوائز في المؤتمر العالمي للمصارف المالية، فاز “بيت التمويل الكويتي-البحرين” بجائزة “امتياز مؤسسة مالية لعام 2013”. ويتمتع “بيت التمويل الكويتي-البحرين” بسمعة جيدة كمؤسسة تعتمد على الأداء وتحقيق النتائج، والجمع ما بين الاستراتيجيات الاستثمارية العالمية وتوفير منتجات وخدمات تجزئة ذات شعبية. وقد حققت هذه المؤسسة تقدماً كبيرا في العديد من المجالات وشهدت نمواً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية ما أتاح لها تحسين وتطوير منتجاتها وخدماتها وتوفير فرص استثمارية رائعة لعملائها.

صالح كامل

منح المؤتمر العشرون للمصارف الإسلامية جائزة “المساهمة المتميزة 2013” لسعادة الشيخ صالح عبد الله كامل رئيس مجلس إدارة ومؤسسة مجموعة دلة البركة أحد الرواد الحقيقيين في قطاع التمويل الإسلامي منذ السبعينات، والمشهود له على نطاق واسع بأنه الأب الروحي للصيرفة الإسلامية المعاصرة. وتمنح هذه الجائزة إلى فرد تقديرا لمساهمته في التطوير الشامل لقطاع المصرفية الإسلامية في العالم ومشاركته بشكل كبير في صياغة مستقبل المالية الإسلامية.

وجرى خلال الحفل أيضا تقديم عدد من فئات الجوائز الخاصة تكريما لمبادرات رائدة في قطاع المالية والمصرفية الإسلامية العالمي خلال العقدين الماضيين. وقام خالد حمد عبد الرحمن حمد المدير التنفيذي لقسم الرقابة المصرفية بتقديم جوائز العيد العشرين للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية للفائزين بها.

ومنحت جائزة “الابتكار في القطاع” للسيد رشدي صديقي المستشار (في المالية الإسلامية، الأغذية الحلال، ومنظمة التعاون الإسلامي) في تومسون رويترز. وقد لعب السيد صديقي خلال حياته المهنية الممتدة أكثر من عشرين عاماً دورا في إطلاق عدد من المنتجات والخدمات الأولى من نوعها في القطاع.

وجرى منح جائزة “القيادة في تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية” للدكتور حسين حامد حسان. وخلال حياته المهنية الممتدة لأكثر من نصف قرن، أطلق الدكتور حسان العديد من المنتجات المبتكرة في قطاع المالية الإسلامية من بينها منتجات هي الأولى من نوعها مثل: الصكوك القابلة للتحول إلى أسهم، والصكوك المتعددة الفئات، وصكوك التوريق، والمبادلة،

أما جائزة المؤتمر لتنمية الثروة البشرية فقد حصلت عليها “تمكين” لدورها الرئيسي في تأسيس مفاهيم جديدة في القطاع الخاص البحريني بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة والتمويل الصغير وريادة الأعمال كطرق جيدة لبناء حياة مهنية، إضافة إلى تمكين النساء وتطوير أنظمة المحاسبة والتدقيق المالي الحديثة في الشركات الصغيرة والمتوسطة وتطوير العديد من المعايير الضرورية لبناء قطاع خاص مستدام وحيوي. وتسلمت سعاد الشكراني، القائم باعمال مدير أول تنمية الثروة البشرية في “تمكين.

وتم منح جائزة “القيادة الفكرية 2013” إلى شركة ايرنست اند يونغ التي أسست مركز المصرفية الإسلامية للامتياز قبل 14 عاماً. وعمل المركز على أكثر من 300 مشروع فريد من بينها مشروع الأطر التنظيمية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.