“موديز” تمنح “كويت ت” تصنيف بي ايه ايه 1 مع نظرة مستقبلية مستقرة

أعلنت شركة الكويت للتأمين “كويت ت” أن وكالة موديز العالمية منحتها تصنيف Baa1 على مستوى القوة المالية للشركة، وذلك مع نظر مستقبلية مستقرة.

وذكرت الشركة في بيان نُشر لها اليوم على الموقع الرسمي للبورصة الكويتية أن موديز اعتبرت أن “كويت ت” تُعد أكبر شركة تأمين من غير التأمين على الحياة، وذلك وفق ما تم قياسه من خلال أقساط التأمين المباشرة في الكويت، إضافة لكون الشركة ثاني أكبر مُؤمن في الدولة ككل.

وبالنسبة للنظرة المستقبلية للتصنيف والتي أبدتها موديز على أنها مستقرة، فإن ذلك يعكس المكانة القوية للشركة في سوق التأمين الكويتي، والذي يقدم الفرصة للاستفادة من مشاريع تحفيز الاقتصاد المتنوعة التي سنتها حكومة الكويت خلال السنوات الثلاث أو الأربع القادمة.

وشرحت موديز الجوانب التي من الممكن أن تؤدي إلى تخفيض التصنيف بشكل عام وأوجزتها في عدة نقاط، منها ضعف المركز المالي للشركة مع زيادة الرافعة المالية الإجمالية للاكتتاب إلى ثلاث أضعاف أو خسارة مؤمنين رئيسيين في برنامج إعادة التأمين، وكذلك الانخفاض البارز في أداء الاكتتاب مع ارتفاع نسبة (كومبايند ريشيو) أعلى من 100% لعدة سنوات، وأيضاً الانخفاض في سيولة محفظة الأصول والانخفاض الكبير في الحصة السوقية.

واختتمت موديز تقريرها موضحة بأنه من الواجب مراقبة المنافسة المستمرة في الأسعار والزيادة في عدد شركات التأمين في السوق المحلي، والتي من شأنها أن تؤثر سلباً على الربحية والإيرادات، إضافة لمتابعة الوضع السياسي الذي ربما يشهد احتمالية حالة غياب الاستقرار السياسي في المنطقة على صعيد أوسع.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.