للاستثمار في المشروعات الصغيرة.. مصر والإمارات يوقعان اتفاقية بـ200 مليون دولار

وقع الصندوق الاجتماعي للتنمية المصري وصندوق خليفة لتطوير المشاريع الاماراتي اتفاقية اليوم لوضع إطار عمل لاستثمار 200 مليون دولار في تنمية وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر في مصر.

وقال الصندوق الاجتماعي في بيان ان الاتفاقية وقعت على هامش المنتدى الاستثماري المصري الخليجي الذي بدأ أعماله في القاهرة أمس وتهدف إلى وضع الاطار التنظيمي للتعاون المستقبلي بين الطرفين بشكل يضمن تحقيق المصالح المشتركة عبر الاستثمار في تنمية وتطوير المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر بما يساعد في تحسين أوضاع المناطق الفقيرة في مصر .

وتركز الاتفاقية بشكل خاص على توسيع برامج الصندوق الاجتماعى للاقراض متناهي الصغر للنساء والشباب بالاضافة إلى الاستثمار فى المناطق التي تتوافر بها إمكانيات كبيرة لايجاد فرص العمل والتنمية .

وأشار البيان الى أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع سيعمل على توفير الدعم المالي لقطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر من خلال آليات عمل الصندوق الاجتماعي للتنمية لافتا إلى أن الاتفاقية أشارت الى تعاون الطرفين وتبادل البيانات والمعلومات اللازمة لضمان نجاح مهمة كل طرف وتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الاتفاقية .

وأوضح نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولي المصري الدكتور زياد بهاء الدين فى تصريح له أن التعاون بين مصر ودولة الامارات في مجال المشروعات الصغيرة يهدف إلى تنفيذ شراكة استراتيجية للاستثمار في الاقتصاد المصري وتعزيز ثقافة فكر العمل الحر عبر مزيد من الانتاج والابتكار والتطوير .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.