وزير الإعلام يفتتح المخيم الربيعي البيئي الاخضر

افتتح وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح اليوم المخيم الربيعي البيئي الاخضر الذي تقيمة جمعية المهندسين الكويتية بالتعاون مع شركة الكيماويات البترولية وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع.

وقام الشيخ سلمان الحمود بجولة في المعرض المقام داخل المخيم لبعض المؤسسات وجمعيات النفع العام المعنية بالجانب البيئي والتطوعي كما اطلع على بعض المشاريع الشبابية التي تهدف الى حماية البيئة.

وفي هذا السياق قال رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس اياد الحمود في كلمة خلال حفل الافتتاح ان البر والبحر في البلاد يتعرض الى انتهاكات بيئية خطيرة نتيجة الى ممارسات غير منضبطة وغير واعية من البعض معتبرا مواجهة هذه الانتهاكات تحديا كبيرا لكل المجتمع الكويتي.

واضاف انه انطلاقا من دور الجمعية التطوعي في خدمة المجتمع والدولة اطلقت لجنة البيئة في جمعية المهندسين الكويتية هذه المبادرة المتمثلة في هذا المخيم الربيعي الاخضر بالتعاون مع شركة الكيماويات البترولية للعام الثاني على التوالي مبينا ان الهدف من هذه المبادرة هو الوصول الى موسم تخييم امن وسليم وغير ضار بالبيئة الكويتية.

وذكر الحمود ان جمعية المهندسين تعمل منذ سنوات على “وقف الانتهاكات التي تقع على البيئة الكويتية وفي هذا المجال عقدنا واستضفنا المؤتمر البيئي العربي منذ عامين بمشاركة جهات دولية من اجل تحقيق التنمية المستدامة التي ننشدها لبيئتنا” مبينا ان دور الجمعية الاستشاري لا يقل اهمية عن الدور الرسمي الذي يحتاج الى دعم كبير لتحقيق هذه التنمية.

وقال ان ما حققه هذا المخيم من جوائز محلية واقليمية وما يتضمنه من برامج علمية حافلة اعدتها لجنة البيئة في الجمعية “تجدد حرصنا على ان يكون للمهندسين دور اكثر فاعلية في خدمة البيئة الكويتية والحد من الانتهاكات التي تتعرض لها”.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية أسعد أحمد السعد إن تلك المبادرة والتي تعد الأولى من نوعها في الكويت تأتي استمرارا لنهج الشركة في النهوض بمسؤوليتها المجتمعية وتبني المشاريع الرائدة في الحفاظ على البيئة الكويتية وحفظ الموارد البيئية لتحقيق الاستدامة بالإضافة إلى اظهار الصورة المشرقة للشركة والجمعية كمساهمين في الحفاظ على البيئة.

وأوضح السعد أن الشركة مستمرة في اقامة ودعم مشروع المخيم سنويا وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المخيم الاول في الموسم الماضي وحصوله على المركز الاول من الهيئة العامة للبيئة وعدد من الجوائز على مستوى المنطقة.

وأكد حرص الشركة على الحفاظ على البيئة وخاصة في موسم التخييم الذي تتعرض فيه بيئتنا الى انتهاكات كبيرة في موسم التخييم لافتا الى اهمية الجهود التطوعية التي يقوم بها المجتمع المدني في هذا المجال.

واشار الى جهود الشركة في دعم جهود ابنائها التطوعية في خدمة الوطن والمواطنين وتقديم المساعدة الممكنة لهم قدر المستطاع. ولفت السعد إلى ضرورة تفعيل الدور التوعوي بالمحافظة على البيئة الكويتية وخاصة في موسم التخييم داعيا الى برامج وفعاليات جماهيرية تزيد من الوعي لدى المواطنين وتعليمهم الممارسات الصحيحة خلال مواسم التخييم والالتزام بالتعليمات الصادرة من الهيئة العامة للبيئة وغيرها من الجهات المعنية.

وقال ان شركة صناعة الكيماويات البترولية هي الحاضن والشريك الحصري والداعم لهذا المشروع حيث يستخدم في اقامة المخيم مواد صديقة للبيئة وتحد من استنزاف الموارد البيئية والطاقة بشكل عام وتم تزويد المخيم بالطاقة الشمسية وسينتفع به من قبل شركة صناعة الكيماويات البترولية وجمعية المهندسين الكويتية طوال فترة اقامته.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.