الكيماويات البترولية: ندرس التعاون مع الهند في كثير من المشروعات

قال الرئيس التنفيذي في شركة صناعة  المهندس أسعد السعد أن الكويت تدرس حاليا التعاون مع الهند في كثير من المشروعات ابرزها مشروعا (اوبال) الخاص ب (الاوليفينات) و(اومبل) الخاص ب (الارماتك).

واوضح السعد في تصريحات للصحافيين على هامش افتتاح مخيم الشركة الربيعي اليوم برعاية وحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح أن سمو رئيس مجلس الوزراء وأثناء زيارته الاخيرة للهند بحث الكثير من الفرص الاستثمارية في جميع القطاعات.

واشار الى ان هناك زيارة مرتقبة لوزير النفط الكويتي للهند خلال الشهر المقبل “ونحضر مذكرات تفاهم لتوقيعها بين الجانبين لدراسة مشاريع نرى انها فرص استثمارية جيدة”.

واكد السعد أن هناك تقدم في خطوات التعاون مع الهند بشأن مشروع (اوبال) الخاص ب (الاولفينات) ومشروع (اومبل) الخاص ب (الارماتك) “والان هناك تقدم في الدراسات التي نقوم بها ونطمح ان تكون هناك مذكرة تفاهم بين الطرفين كبداية للاستمرار في الدراسات”.

وقال “لدينا مستشار عالمي يقيم المستوى المالي للمشروعين ويحلل السوق في الهند” والأسواق المفتوحة لتسويق انتاج المصانع التي سيتم الشراكة فيها مشيرا الى ان المصانع بعضها سيعمل خلال عام وبعضها بعد سنتين أوثلاث “لان معظمها مشاريع قائمة وهذا بالنسبة للبتروكيماويات”.

واضاف السعد ان الشركة تعمل حاليا ايضا على موضوع التكامل بين مصافي شركة البترول الوطنية الكويتية و(الكيماويات البترولية) وفي نهاية السنة الحالية او بداية العام المقبل سيتم الانتهاء من الدراسة الاولية لتلك المشاريع.

وتابع بالقول بعد الانتهاء من الجدوى الاقتصادية للتكامل سيتحدد كافة جوانب هذا التكامل مع مصافي البترول الوطنية لافتا الى ان من اهم اهداف التكامل رفع قيمة الارباح من المشاريع التي يتم فيها التكامل بالإضافة الى الهدف الاساسي وهو انتاج الوقود النظيف للطاقة الكهربائية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.