“الكيماويات البترولية” تفتتح مخيمها الربيعي البيئي

برعاية وحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح افتتحت شركة صناعة الكيماويات البترولية مخيمها الربيعي الصديق للبيئة والذي يعتمد على مصادر الطاقة النظيفة بالتعاون مع جمعية المهندسين الكويتية في منطقة كبد وذلك للسنة الثانية على التوالي وبعد النجاح الذي حققته العام الماضي.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية أسعد  أحمد السعد إن تلك المبادرة والتي تعد الأولى من نوعها في الكويت تأتي استمراراً لنهج الشركة في النهوض بمسؤوليتها المجتمعية وتبني المشاريع الرائدة في الحفاظ على البيئة الكويتية وحفظ الموارد البيئية لتحقيق الاستدامة بالإضافة إلى اظهار الصورة المشرقة للشركة والجمعية كمساهمين في الحفاظ على البيئة.

وأوضح السعد أن الشركة مستمرة في اقامة ودعم مشروع المخيم سنوياً وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المخيم الاول في الموسم الماضي وحصوله على المركز الاول من الهيئة العامة للبيئة وعدد من الجوائز على مستوى المنطقة.

وأكد السعد حرص الشركة على الحفاظ على البيئة وخاصة في موسم التخييم الذي تتعرض فيه بيئتنا الى انتهاكات كبيرة في موسم التخييم، لافتا الى اهمية الجهود التطوعية التي يقوم بها المجتمع المدني في هذا المجال، مشيرا الى جهود الشركة في دعم جهود ابنائها التطوعية في خدمة الوطن والمواطنين وتقديم المساعدة الممكنة لهم قدر المستطاع.
واشار السعد إلى ضرورة تفعيل الدور التوعوي بالمحافظة على البيئة الكويتية وخاصة في موسم التخييم، داعيا الى برامج وفعاليات جماهيرية تزيد من الوعي لدى المواطنين وتعليمهم الممارسات الصحيحة خلال مواسم التخييم والالتزام بالتعليمات الصادرة من الهيئة العامة للبيئة وغيرها من الجهات المعنية.

وتعتبر شركة صناعة الكيماويات البترولية الحاضن والشريك الحصري والداعم لهذا المشروع، حيث يستخدم في اقامة المخيم مواد صديقة للبيئة وتحد من استنزاف الموارد البيئية والطاقة بشكل عام، وتم تزويد المخيم بالطاقة الشمسية، وسينتفع به من قبل شركة صناعة الكيماويات البترولية وجمعية المهندسين الكويتية طوال فترة اقامته.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.