نجيب ميقاتي يشيد بحضور الكويت المميز في معرض الكتاب في بيروت

اشاد رئيس حكومة تصريف الاعمال اللبنانية نجيب ميقاتي بحضور دولة الكويت في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته ال57 واصفا اياها بالمشاركة المميزة.
وقال الرئيس ميقاتي في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال زيارته اجنحة دولة الكويت المشاركة في المعرض الليلة الماضية “ليس غريبا ان تكون دولة الكويت معنا في هذا المعرض فقد عودتنا دائما في كل معرض للكلمة والثقافة وللادباء على حضورها اللافت والمميز خصوصا في بيروت”.

وعبر عن خالص شكره للكويت على حرصها على المشاركة والحضور بشكل دائم في معرض الكتاب مشيدا بمساهمتها باصدارات علمية ودراسات متنوعة تغني خيارات رواد الكتاب.

ورأى ميقاتي ان معرض الكتاب مناسبة ثقافية سنوية تبرز الوجه الحضاري لبيروت ودورها الريادي في الثقافة والاداب. من جهته قال رئيس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة في حديث مماثل ل(كونا) ان مشاركة الكويت في المعرض تمتاز بغناها عبر الاصدارات القيمة التي تعرضها.

واشار الى ان الكويت اعتادت على هذه المشاركة في مثل هذه التظاهرة الثقافية منذ تاريخ طويل مشيرا الى ان دولة الكويت “عودتنا على الحضور اللافت في المعرض حيث ان معرض الكتاب يشكل منارة ثقافية للعالم العربي”.

ويشارك من الكويت في المعرض الذي انطلقت فعالياته امس المجلس الوطني للفنون والثقافة والاداب ومركز البحوث والدراسات الكويتية ووزارة الاعلام اضافة الى 210 دار نشر لبنانية و55 دار نشر عربية وسبع دول عربية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.