وزير الكهرباء السوداني يشيد بدعم الكويت المتواصل لبلاده في مختلف المجالات

اشاد وزير الكهرباء والسدود السوداني اسامة عبدالله بدور صندوق التنمية الكويتي في دعم المشاريع التي تخدم الاقتصاد السوداني.
وأعرب الوزير السوداني في تصريح لـ”كونا” اثر لقائه سفير دولة الكويت في الخرطوم طلال منصور الهاجري عن شكره للكويت وسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على وقوفه ومساندته المستمرة لاهل السودان ودعمه كافة المشروعات التي تخدم تنمية السودان ورفعته واستقراره.
كما اشاد بدور الصندوق الكويتي الذي يتولي ادارته عبدالوهاب البدر في دعم كبرى المشاريع لخدمة الاقتصاد السوداني مثنيا على دور الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي الذي يتولي ادارته عبداللطيف الحمد.
ومضى الى القول “لولا وقوف الصندوقين الكويتي والعربي معنا لما انجزنا تلك المشروعات العملاقة في مجال البنية التحتية والتنموية”.
ودعا الوزير عبدالله السفير الهاجري الى زيارة المشروعات التي تم تنفيذها بدعم كويتي في مجال الطاقة والسدود والتي مولها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في عدد من ولايات السودان والمشاريع الزراعية المصاحبة لها للاطلاع عن كثب على ما تم انجازه.
ومن جانبه قال السفير الهاجري في تصريح مماثل ل(كونا) عقب اللقاء ان البحث تناول الموضوعات التي تهم البلدين في مجالات الطاقة والكهرباء كما استعرض المشاريع التي قامت الكويت بتمويلها ومن ابرزها (سد مروي) شمال السودان وتعلية (خزان الروصيرص) جنوب السودان وسد نهري (نهر عطبرة وستيت) فضلا عن المشروعات المستقبلية.
واوضح ان اللقاء تطرق ايضا للمشروعات التي رافقت قيام السدود وخاصة المشروعات الزراعية التي يتوقع ان تسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد السوداني وفي تامين الغذاء وتوفير المزيد من فرص العمل لاشقائنا في السودان.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.