مبارك الخرينج: دور هام لمؤتمرالجمعية البرلمانية الآسيوية في تعزيز العلاقات

اكد نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج اليوم أن مشاركة وفد الشعبة البرلمانية في المؤتمر السادس للجمعية البرلمانية الاسيوية في اسلام اباد من شأنه تعزيز العلاقات والروابط بين البرلمانات الاسيوية وبحث القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام.

وقال الخرينج في تصريح صحافي مشترك لـ”كونا” وتلفزيون الكويت إن المؤتمر ينعقد في ظروف اقليمية ودولية تستوجب من المؤسسات البرلمانية متابعتها وبحثها.

واكد ان الوفد الكويتي سيكون له صوت خلال المؤتمر يعبر عن ضمير الشعب الكويتي وشعوب الامة العربية.

وقال ان الشعبة البرلمانية الكويتية تعتبر جناحا آخر لمجلس الامة فيما يتعلق بالجوانب السياسية مؤكدا دور الشعبة في الفصول التشريعية المختلفة لمجلس الامة بقيامها بجهود ومشاركات متميزة في مختلف المؤتمرات الاقليمية والدولية.

واعرب الخرينج عن أمله في نجاح المؤتمر وعن شكره وتقديره لمجلس الشيوخ الباكستاني على حسن الاستقبال.

من جهته قال رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الباكستاني ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر مشاهد حسين سيد في تصريح صحافي مماثل ان الكويت تعتبر من البرلمانات المهمة والفاعلة في الجمعية البرلمانية الاسيوية مشيرا الى ان الكويت من اوائل الدول وأقدمها في تبني الديمقراطية في الخليج العربي.

واشاد سيد بمناخ الحرية الصحافية التي تتمتع بها دولة الكويت ولمسها من خلال زياراته القليلة التي قام بها علاوة على الديناميكية والدور الذي يقوم به مجلس الامة الكويتي في الحياة السياسية.

واكد ان وفد الشعبة البرلمانية الكويتية سيساهم من خلال مشاركته في اثراء الموضوعات المطروحة على جدول اعمال اللجان المختلفة للمؤتمر والتي تركز على مجالات التعاون الاسيوي والتنمية الاقتصادية والطاقة والبيئة.

كما شدد على مواقف دولة الكويت الداعمة للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه ومساندته في جميع الاوقات الصعبة.

ومن المقرر ان يشارك نحو 30 وفدا برلمانيا من دول اسيا يمثلون اكثر من 200 برلماني في فعاليات المؤتمر التي تبدأ غدا باجتماع المجلس التنفيذي للجمعية.

وسيشهد يوم الاثنين المقبل الجلسة الافتتاحية وجلسات المناقشة العامة واجتماعات اللجان الدائمة الثلاث وستختتم الثلاثاء باعتماد مشاريع القرارات واعلان (اسلام اباد) والبيان الختامي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.